بوجدور.. المجلس الإقليمي يثمن عاليا اعتراف اسرائيل بمغربية الصحراء

0

أصدر مجلس إقليم بوجدور يوم أمس الثلاثاء بيانا بخصوص المستجدات الأخيرة بخصوص القضية الوطنية والتي عبرت دولة اسرائيل عن دعمها للمغرب وسيادته على الأقاليم الصحراوية للمملكة المغربية.

وهذا نص البيان:

“على إثر صدور قرار دولة اسرائيل القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية بالإضافة لقرارها القاضي بافتتاح قنصلية لها بمدينة الداخلة، والذي يعد انتصارا تاريخيا ومؤزرا للدبلوماسية الملكية في تحصين الوحدة الترابية لبلادنا و مراكمة المكاسب المعززة للسيادة المملكة المغربية الشريفة على أقاليمها الجنوبية.

فإن المجلس الإقليمي لبوجدور رئاسة وأعضاء وأطرا ونيابة عن سكان الإقليم قاطبة ، يثمن عاليا هذا الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء الذي من شأنه تعزيز قوة ومتانة الموقف المغربي من قضيته الوطنية الأولى، كما من شأنه أن يدعم الإجماع الدولي الراهن المؤيد للجهود المغربية الرامية لإيجاد حل عادل ونهائي لهذا النزاع المفتعل الذي طال أمده.

وبهذه المناسبة فإننا نجدد تمسكنا بوحدتنا الوطنية وتعلقنا المتين بأهذاب العرش العلوي المجيد وتجندنا الدائم وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده من اجل الدفاع عن حوزة الوطن ووحدته الترابية مخلصين لبيعتنا الخالدة التي لا يبليها تعاقب الأيام تحت شعارنا الخالد الله ، الوطن، الملك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.