ONCF 970 x 250 VA

أشبال الأطلس تسحق غانا بخماسية وتعبر لنصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاماً

0

اكتسح المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم نظيره المنتخب الغاني (5-1)، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا (أقل من 23 عاماً) والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

مما سيمكن هذا الإنتصار ” أشبال الأطلس”،  من التأهل رسميا إلى المربع الذهبي، في إنتظار الجولة الثالثة، لحسم الصدارة، حيث سيواجه منتخب الكونغو، بعد أن  رفع رصيده إلى 6 نقاط.

حصد المنتخب المغربي 6 نقاط، بعد إنتصاره في المباراة الأولى أمام غينيا بهدفين لهدف، في المقابل حققت غانا 3 نقاط بعد فوزها على الكونغو بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

قدم “أشبال الأطلس” مباراة جيدة، حيث سجل أمير ريتشاردسون هدف مبكر عند الدقيقة السابعة، قبل أن يمطر إسماعيل صيباري شباك الحارس الغاني بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ13، ثم عزز يانيس بقراوي النتيجة بهدف ثالث، قبل أن يلقص الغانيون النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عبر سليم أدامس.

وفي الشوط الثاني واصل عبد الصمد الزلزولي تألقه، بعد أن سجل الهدف الرابع لفريقه والثالث له في هذه البطولة، قبل أن يعود بقراوي ليحرز هدفه الثاني في اللقاء ويختتم الخماسية المغربية.

وفي المجموعة نفسها، انتصرت غينيا على الكونغو 3-1، ليحقق أول فوز له في المجموعة ويحي آماله في المنافسة على أحد المركزين الأول أو الثاني في جدول ترتيب المجموعة، في الوقت الذي غادر المنتخب الكونغولي المنافسة مبكرا، بعد هزيمته الثانية على التوالي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.