الأم المتحدة تقرر تعليق المساعدات للبنان

0

قررت الأمم المتحدة تعليق العمل بقرار تقديم المساعدات النقدية للاجئين بالعملتين الليرة اللبنانية والدولار الأمريكي للشهر المقبل، على أن يتم تقديم المساعدات حصرا بالعملة الوطنية اللبنانية، وذلك بعد اعتراض السلطات اللبنانة على هذه الخطوة.

وأوضح بيان مشترك لنائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، المنس ق المقيم ومنس ق الشؤون الإنسانية عمران ريزا، وممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إيفو فرايسن، وممث ل برنامج الأغذية العالمي عبدالله الوردات ، أن القرار جاء نتيجة رفض الحكومة اللبنانية لهذه الخطوة بعد سلسلة لقاءات ع قدت مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مضيفا أن المناقشات متواصلة حول الآلي ة المناسبة الممكن إت باعها في هذا الاطار.

وأكد البيان على التزام الامم المتحدة بالوقوف مع شعب لبنان وحكومته في هذه الأوقات الصعبة وبتعزيز بيئة تعاونية في خدمة منهم في أمس الحاجة للمساعدة، بمن فيهم اللاجئين.

كما جددت الأمم المتحدة التزامها بالمبادئ الإنسانية في دعم الحكومة اللبناني ة لمساعدة الأكثر ضعفا في كل أنحاء لبنان، موضحة أن جميع القرارات تتخذ بشفافية كاملة وت بعا لالتزام الأمم المتحدة برسالتها الإنسانية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.