إمبريال 2023: تسليط الضوء على مفاتيح نجاح علامة تجارية بالمغرب

0

شكل موضوع مفاتيح نجاح علامة تجارية بالمغرب محور جلسة عمومية عقدت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، في إطار النسخة السادسة من تظاهرة إمبريال (Impériales)، الموعد السنوي لمهنيي التسويق والاتصال والإعلام والرقمنة.

وتتواصل فعاليات هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 12 ماي الجاري في “Carré d’Or” بالدار البيضاء، تحت شعار “تحطيم الحدود مسألة تتعلق بأسلوب التفكير”.

واعتبر المتدخلون، خلال هذا اللقاء، أنه من بين عوامل نجاح العلامة التجارية التعرف عن قرب على احتياجات السوق والفئة المستهدفة من أجل التكيف باستمرار مع المتطلبات المتغيرة وتقديم المنتجات التي تلبي احتياجات المغاربة.

كما أكدوا على ضرورة العمل على شعار العلامة التجارية، والتطوير والاستثمار في مجال التوزيع، مبرزين أهمية التواصل والتسويق من أجل خلق رابط عاطفي بين العلامة التجارية والزبون.

من جهة أخرى، أكد المشاركون على أهمية دور الحكامة وضرورة ادماج كافة الفاعلين المعنيين (مصالح التسويق، والصناعة..) في جميع المراحل، من بداية المشروع من أجل ترسيخ لدى الجميع شعور الانتماء من أجل المشاركة في بلورة رؤية مشتركة وثقافة داخلية مع الشركة بأكملها من خلال تحديد القيم والطموحات والأهداف التي يجب تحقيقها.

بالإضافة إلى ذلك، أبرزوا أهمية تغيير العقليات والثقة بالنفس وتحطيم الحواجز بجرأة من خلال تبني التفكير القائم على رؤية طموحة ومبتكرة، مشيرين إلى الحاجة إلى إنشاء علامة تجارية فريدة وقوية توحد المواهب.

كما أكدوا أن مفاتيح النجاح تشمل على الخصوص، تحديد قيم العلامة التجارية قبل البدء في العمل، والثقة في قدراتها، والعمل على القرب من الزبناء، والاختيار الصائب للهوية المرئية، والعمل على جعل العلامة التجارية تنبض بالحياة.

وشكل الافتتاح الرسمي للدورة السادسة من تظاهرة إمبريال فرصة للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين للحدث، من خلال عرض يتتبع المسار التاريخي لهذه التظاهرة، منذ نسخته الأولى سنة 2003.

يشار إلى أن جمعية “Les Impériales” تأسست سنة 2018 بهدف توحيد جهود قطاع كبير يجمع بين العديد من المهن، خاصة مهن الاتصال والإعلام والتسويق والتحول الرقمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.