ONCF 970 x 250 VA

فرنسا : ماكرون يجر البلاد للهاوية والنقابات العمالية تتحداه بقوة بشأن نظام التقاعد

0

يبدو أن زيارة تشارلز ملك بريطانيا  المقررة الأسبوع المقبل ، والتي تعد أول زيارة خارجية له ، قد تعرف بعد الإكراهات أبرزها التأجيل، إن ظل الوضع على ماهو عليه بعاصمة الأنوار ، سيما وأن غالبية العمال مضربين ، مما قد يدفع بهم إلى رفض توفير وبسط السجاد الأحمر للملك البريطاني ، وكنس القمامات المتراكمة بشوارع باريس العاصمة .

فقد عرفت فرنسا أمس الخميس الجولة التاسعة من التظاهرات والإضرابات في أنحاء البلاد التي دعت إليها النقابات العمالية ، الثماني الرئيسية منذ مطلع السنة الجارية ، حيث استقر العنف بالشوارع بين الأمن والمتظاهرين ، وتخلخلت حركة القطارات بشكل كبير أثر على  التحركات الإدارية والإقتصادية ، وتم إلغاء حوالي 30 بالمائة من مطار باريس الدولي ” أورلي ” وعرقل المتظاهرون السير على طرقات سريعة وتقاطعات رئيسية لإبطاء حركة السير بأنحاء المدن الكبرى .

هذا وقد ندد وزير الداخلية ” جيرالنددارمانان ” بالوضع والعنف غير المقبول والإعتداءات ، مهددا على حائطه التويتر بالقول : ” لايمكن أن تظل هذه الأفعال بلا عقاب ” .

وفي تشجيع صريح لإستكمال هذه الحالة التي جرت إليها أنظار العالم ، وتحت القيادة المباشرة للرئيس الفرنسي ” ماكرون ” فقد أشادت النقابات العمالية الثمانية بالتعبئة والتجاوب الكبير الذي أبداه العمال الذين يلوحون بالإستمرار والتحدي حسب هتافاتهم بالقول ” نحن هنا حتى لو لم يكن ماكرون يريد ذلك فنحن هنا ” .

تجدر الإشارة ، إلى أن الرئيس الفرنسي ماكرون ، كان وراء إشعال نار هذه الإضرابات بعد أن أثار غضبا شعبيا عارما بإجباره البرلمان على تمرير مشروع قانون لرفع سن التقاعد دون تصويت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.