إيقاف سيارة ذات الدفع الرباعي قادمة من الأقاليم الجنوبية محملة بالمواد الغذائية المهربة

0

اوقفت عناصر الدرك المركز الترابي بمركز بلفاع التابع لسرية اشتوكة أيت باها زوال هذا اليوم الاحد 12 فبراير الجاري   سيارة دات الدفع الرباعي محملة بالمئات من الكيلوغرامات من السكر المدعم وزيت المائدة، كانت موجهة للاستهلاك بأكادير الكبير.

وذكرت مصادر مطلعة  أن العملية تمت خلال عملية مطاردة لسيارة مقاتلة من نوع “تويوتا” كانت قادمة من الأقاليم الجنوبية، و أوضحت ذات المصادر، بأنه و خلال هذه العملية، تم ضبط كميات مهمة من مادة السكر المدعم قدرت بحوالي 2000 كيلوغرام، و500 لتر من زيت المائدة، و ذلك بمنطقة بلفاع بإقليم اشتوكة أيت باها .

نفس المصادر ذكرت، أن سائق المقاتلة ومساعده تمكنا من الفرار إلى وجهة مجهولة مباشرة بعد تخليهما عن السيارة بمنطقة خلاء، و ما زال البحث جاريا لتوقيفهما، في الوقت الذي تم فيه إيداع المحجوزات بمقر مركز الدرك الملكي ببلفاع، في انتظار القيام بالاجراءات الخاصة بهذه العملية.

وليست هذه المرة الاولى او الثانية التي يتم فيها احباط و توقيف سيارات و شاحنات محملة بالمواد الغذائية المهربة من طرف عناصر الدرك الملكي بسرية تزنيت و اشتوكة ايت باها و اكادير في الوقت الذي يطرح سؤال عريض ما الجدوى من تواجد السدود القضائية للامن الوطني و الدرك الملكي انطلاقا من مدينة العيون و السمارة مرورا بطرفاية و طانطان و كلميم …..؟ و كيف تمر هذه السيارات بهذه النقطة المراقبة ….؟

– الصورة أرشيفية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.