ONCF 970 x 250 VA

عاجل: قرار بتعليق إحتجاجات المحامين إعتبارا من يوم غد الأربعاء والعودة الى العمل

0

في بلاغ توصلت كاب 24 بنسخة منه ، أنه تقرر إعتبارا من يوم غد الأربعاء 16 نونبر 2022 تعليق التوقف عن العمل ، في إنتظار ما سيسفر عنه عمل اللجنة التقنية المشتركة التي تمخضت عن الإجتماع الطارئ الذي نظم يومه التلاثاء بين جمعية هيئات المحامين بالمغرب ، ورئيس الحكومة ووزير العدل والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية .

فقد عرض رئيس الجمعية السيد النقيب عبد الواحد الأنصاري مطالب المحاميات والمحامين والهيئات ، حيث يقول البيان _ ترافع بقوة _ فيما أبدى رئيس الحكومة استعداده للحوار البناء والمنتج.

هذا فقد حصل التوافق بين جمعية هيئات المحامين بالمغرب والحكومة بشان الملف الضريبي ، واعفاء المحامين الجدد من أداء الضريبة لمدة خمس سنوات ، ابتداءا من تاريخ التسجيل ، ، واستثناء وتوسيعدائرة الملفات ذات الطابع الاجتماعي والحقوقي المعفاة من الدفع المسبق على الحساب .

كما شمل الاتفاق تخفيص الإقتطاع من المنبع ، الى نسبة عشرة بالمائة عوض 15 بالنسبة للمحامين الذاتيين و5 بالمائة بدل 10 في المائة للشركات المدنية المهنية للمحامين .

كما ثمن مكنت جمعية المحامين بالمغرب مخرجات الحوار مع رئيس الحكومة ، داعيا المحاميات والمحامين الى تعليق التوقف عن الأعمل ابتداءا من يوم الغد الاربعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.