ONCF 970 x 250 VA

طانطان: اللقاء الجهوي للجنة الجهوية لحقوق الانسان لجهة كلميم واد نون حول فعلية الحق في الصحة تحديات ورهانات

0

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة كلميم واد نون بملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة طانطان صباح يوم  الأربعاء 02 نونبر الجاري ملتقى جهوي من أجل تقديم تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان الموضوعاتي تحت شعار :” فعلية الحق في الصحة ..تحديات،رهانات ومداخل التعزيز”.

التقرير يعرض اختلالات وصعوبات الولوج للحق في الصحة بالمغرب ويقترح المداخل الممكنة لتجاوزها من خلال إعمال رؤية جديدة تكون فيها الدولة، على المستوى الوطني والمحلي، هي الضامنة والمدافعة عن الحق في الصحة، طبقا لالتزاماتها الدولية والوطنية كما قدم أزيد من 100 توصية تتوزع بين توصيات ذات طابع تشريعي، توصيات مرتبطة بحكامة قطاع الصحة، توصيات مرتبطة بتعزيز المقاربة الوقائية.

اللقاء عرف حضور السيد المدير الجهوي للصحة بجهة كلميم واد نون ” ابراهيم بونان ”  الذي تجاوب مع مداخلات الحضور وتوصياتهم بخصوص تجويد الخدمات الصحية بالجهة خاصة ما يتعلق بالخصاص في البنيات التحتية والاطر الطبية والتمريضية وتقنيي الصحة.

كما سجل اللقاء حضور  منتخبين وممثلي بعض القطاعات الحكومية وكذا ممثلي الهيئات النقابية والهيئات المهنية وممثلي المجتمع المدني وطلبة في سلك الدكتوراه وممثلي الصحافة والاعلام بالجهة بالإضافة إلى عضوات واعضاء اللجنة  وفعاليات مدنية و جمعوية اخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.