ONCF 970 x 250 VA

مقتل 3 موريتانيين بـ”قصف مجهول” في المنطقة العازلة في الصحراء

0

أفاد موقعان إخباريان في موريتانيا، الأربعاء، بمقتل ثلاثة مواطنين مساء الثلاثاء إثر تعرضهم لـ”قصف مجهول” خلال تنقيبهم عن الذهب في مناطق خارج الحدود الشمالية للبلاد.

وقال موقع “صحراء ميديا” (خاص) إن سيارات تابعة لمنقبين موريتانيين تعرضت لقصف من جهة مجهولة بين منطقتي “المالحات” و”كليب الفولات” في المنطقة العازلة من الصحراء خارج الجدار الأمني المغربي، ما خلف ثلاثة قتلى.

كما ذكر موقع “الأخبار” (خاص) بأن عدة موريتانيين قُتلوا جراء قصف تعرضت له سياراتهم في إقليم الصحراء، وأنه لم يُعرف بعد عدد الضحايا.

والمنطقة العازلة هي منطقة منزوعة السلاح في إقليم الصحراء وتخضع لاتفاق وقف إطلاق نار وقّعته المغرب وجبهة “البوليساريو” عام 1991، وتبلغ مساحتها حوالي 53 ألفا و200 كيلو متر مربع.

​​​​​​​وحتى الساعة 17: 30 بتوقيت غرينتش لم تعقب السلطات الموريتانية على هذه الأخبار ولم تتبن أي جهة هذا القصف.

وفي 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت شركة “معادن موريتانيا” (حكومية) مصرع 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الذهب في المنطقة العازلة بإقليم الصحراء.​​​​​​​

وبينما لم تقدم الشركة تفاصيل بشأن الحادث، ذكر موقع “صحراء ميديا” و”الأخبار” آنذاك أنهم قُتلوا في منطقة “كليب الفولات” جراء قصف من “جهة مجهولة”.

ويغامر منقبون موريتانيون بعبور الحدود الموريتانية نحو المنطقة العازلة في إقليم الصحراء أو الأراضي الجزائرية، بحثا عن مناطق جديدة للتنقيب عن الذهب.

ومنذ عام 2008، تسمح السلطات الموريتانية لمواطنيها بالتنقيب يدويا عن الذهب السطحي في مناطق عديدة شمالي البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.