ONCF 970 x 250 VA

الطاقة المتجددة تجمع وفدا وزاريا بمسؤولي جهة كلميم وادنون

0

احتضنت قاعة المؤتمرات بكلميم ، المنتدى الوطني الثالث المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة نصره الله، بشعار “الطاقات المتجددة ، ورش متكامل، في صلب النموذج التنموي الجديد “، الفترة الممتدة ما بين 23 ،21،22 اكتوبر 2022.

وترأس حفل الإفتتاح والي جهة كلميم وادنون، ناجم بهي، ورئيسة مجلس الجهة ، مباركة بوعيدة، ووفد كبير هام من بينهم وزراء و سفراء و مستثمرين أجنبيين و خبراء دوليين في مجال الطاقة .

وقال ناجم بهي والي جهة كلميم وفي كلمة الترحيبية إن جهة كلميم وادنون كانت دائما تضطلع بالأهمية التاريخية تشكل ملتقى تجاري مهم تربط المغرب بين أوروبا و إفريقيا .

ومن جهته أكدت رئيسة الجهة، مباركة بوعيدة، أن اختيار جهة كلميم بالضبط جاء نتيجة للمؤهلات الاقتصادية و البشرية التي تزخر بها ما يجعلها تستحق الريادة، مبرزة أن مجلس جهة كلميم سيعمل على استثمار هذه المؤهلات من أجل و نحن هنا من اجل تحقيق هذا الهدف.

و قد تناول المؤتمر مجموعة من الاتفاقيات من ضمنها اتفاقية شراكة وزيرة التضامن والإدماج ووالي الجهة ورئيسة جهة كلميم وادنون ورئيس جماعة كلميم لإحداث مركب الأميرة للا مريم للتأهيل الإجتماعي بغلاف مالي قدره 25,2 مليون درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.