ONCF 970 x 250 VA

الجامعة العربية تدين تصاعد الانتهاكات الاسرائيلية فى مدن الضفة الغربية

0

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأشد العبارات مواصلة السلطات الإسرائيلية تصعيد الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في مختلف مناطق الضفة الغربية، وخاصة في القدس بحي الشيخ جراح، وبلدة عناتا، ومخيم شعفاط.

وعبرت الجامعة العربية في بيان اليوم الأربعاء عن إدانتها ل “الحصار العسكري المشدد” الذي تتعرض له هذه الاحياء ، وحملت الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الانتهاكات المستمرة ضد الشعب الفلسطيني .

وحذرت من مغبة استمرار هذا التصعيد الاسرائيلي الذي من شأنه تفجير الأوضاع وتهديد الاستقرار والسلم في المنطقة والعالم.

وأكدت الأمانة العامة أن هذه الانتهاكات التي تمارسها السلطات الاسرائيلية في تحد سافر لإرادة المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وكذا القوانين والمواثيق الدولية، إنما تضاعف من مسؤوليات هذا المجتمع وهيئاته المعنية لوقف العدوان ورفع الحصار ومختلف الانتهاكات الجسيمة المتواصلة خاصة في القدس وجنين ونابلس.

ودعا البيان المجتمع الدولي الى الكف عن ازدواجية المعايير باتخاذ التدابير الفعلية ومساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي عنها، طبقا لمبادئ القانون الدولي وأحكامه، مع مضاعفة الجهود والضغوط الدولية بالسبل اللازمة لتوفير نظام حماية دولية فعال للشعب الفلسطيني، على طريق إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من يونيو 1967، سبيلا وحيدا لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.