مجلس جهة كلميم وادنون يعقد دورته العادية.. والمعارضة: ميزانية التسيير خيالية

0

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر جهة كلميم وادنون، مساء أمس الاثنين، أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 .

أشغال الدورة ترأستها امباركة بوعيدة” رئيسة المجلس” و ” الناجم بهي ” والي جهة كلميم وادنون وبحضور عمال جهة كلميم وادنون وباقي أعضاء المجلس ورؤساء المصالح الخارجية الجهوية منها و الإقليمية، و فعاليات المجتمع المدني .

وخصصت أشغال هذه الدورة للمصادقة على مجموعة من الاتفاقيات قطاع الماء و كذا قطاع التعليم بالعالم القروي، و شراكة أخرى هامة تضع في صلب اهتماماتها المقاولات السياحية الصغرى منها و المتوسطة و الصغيرة جدا ، إضافة إلى إحداث فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة بالجماعة الحدودية المحبس، و دعم المجتمع المدني، و ذلك وفق رؤية تشاركية تعتمد على العدالة المجالية، و تعزيز التضامن بين أقاليم الجهة الأربعة.

و قال حنانا عضو بالمعارضة في تصريح لكاب24، إن الجلسة عرفت تغيرا في الوقت التي قرر مسبقا، بسبب ليس أكثر أهمية من الدورة، حيث انها كانت معلنة على الساعة العاشرة و تم تسجيلها دون سابق إنذار إلى الساعة الرابعة مساءا.

وأضاف المتحدث ذاته، أن فريقه عارضوا نقطة ميزانية التسيير واصفين إياها ب”الخيالية”، معتبرا أن الهم الوحيد لهذا المجلس هو الرفع من ميزانية التسيير، مشيرا في نفس الوقت إلى أن نقطة صيانة القاعة؛ التي لا تحتاج لأي صيانة وهو ما اعتبرته المعارضة تبذيرا واضحا.

وأكد حنانا أن هناك مشاكل عديدة من ضمنها النقل الجامعي دعم الجمعيات الناشطة و الإعلام الذي اعتبره منسي تماما.

جدير بالذكر أن “امباركة بوعيدة” رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون، مباشرة بعد انتهاء جلسة التصويت على مشروع الميزانية للسنة المالية 2023 ؛ والتي أسفرت عن تصويت 30 عضو لصالح المشروع فيما امتنع 5 أعضاء مع تسجيل غياب 4 من الأّعضاء، تحفظت على الإدلاء بأي تصريح لقناة كاب24 في حركة مستفزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.