لفتيت أشد غيرة من بنموسى بشأن ترويج مقررات دراسية تضم صورا مخلة بالحياء

0

كاب 24 : الكارح أبو سالم 

ويأتي الرد سريعا مزلزلا ، بعد أن إشعلت وسائل التواصل الإجتماعي غيظا نظرا لترويج عدد من المقررات التي تضم صورا إيحائية واضحة ، ردت بشأنها سابقا وزارة التربية والوطنية والتعليم الأولي  والرياضة أنها حالة معزولة ، وأن هناك دراسة لإتخاذ القرار المناسب بشأنها ، وبينما شكيب بنموسى يفكر رفقة طاقمه كيفية إتخاذ القرار ، بادره عبد الواحد لفتيت وزير الداخلية بقرار عمم على العمالات والولايات لسحب كل تلكم المقررات من مكتبات البيع .

تجدر الإشارة إلى أن موضوع مطالبة بعض المدارس الخصوصية لمقررات بعيدة كل البعد عن الهوية المغربية ، توصلت الوزارة بكم من الشكايات ، كما كان هذا الحدث موضوع مسائلة أمام بيتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة ، غير أن المسألة قوبلت بالتسويف .

هذه المقررات الفرنسية ، اعتبر اعتمادها من طرف بعض المؤسسات الخصوصية أنها عملية معزولة ، لكنها عرت على واقع إهمال الوزارة الوصية للبرامج البيداغوجية والتعليمية التي تنهجها المؤسسات التجارية المدرسية الحرة  ، بما في ذلك نمط إستخلاص المستحقات ، وإفراغ موضوع جمعيات الآباء والأولياء من دورها الحقيقي داخل المؤسسات التعليمية .

وتبعا لدورية وزارة الداخلية ، فقد إنطلقت عمليات سحب المقررات التي تضم الصور غير المقبولة بكل من سلا والرباط والدارالبيضاء في إنتظار البحث بباقي المدن المغربية الأخرى.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.