على رأسها أمريكا الشمالية والصين.. هذه قائمة الدول الأغنى عالميا

0

قال تقرير صادر عن معهد “كريدت سويس” حول الثروة العالمية. إن نمو الثروات في عام 2021 قد تضاءل بسبب الصعوبات التي واجهتها بيئة السوق العالمية خلال الأشهر الماضي, مع  استمرار نمو الثروة في الولايات المتحدة وكندا والصين وتراجعها في مناطق أخرى.

وأضهر التقرير  أن الثروة نمت بوتيرة قوية في عام 2021، وبحلول نهاية العام، بلغ إجمالي الثروة العالمية نحو 463 تريليون دولار أميركي، بزيادة قدرها 9.8 في المئة. رغم أن عوامل مثل التضخم وارتفاع أسعار الفائدة وتراجع أسعار الأصول والعقارات يمكن أن تؤثر على المكاسب التي تحققت في عام 2021.

وقد ساهمت معظم أنحاء العالم في زيادة الثروة العالمية، لكن أميركا الشمالية والصين هيمنتا على تلك الزيادة، حيث تمثل أميركا الشمالية ما يزيد قليلا عن نصف الإجمالي العالمي، وشكلت الصين الربع تقريبا.

في المقابل، شكلت أفريقيا وأوروبا والهند وأميركا اللاتينية مجتمعة 11.1 في المئة فقط من نمو الثروة العالمية، بينما كان النمو 1.5 في المئة فقط في أوروبا.

وأضاف التقرير  أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون مليون دولار فأكثر ارتفع بنحو 5.2 مليون عضو إضافي خلال عام 2021 وبلغ إجمالي عددهم 62.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم مع نهاية العام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.