شتّت الدول العربية ويريد احتضان قمة عربية.. فيصل القاسم مهاجما نظام الكابرانات

0

دخل “فيصل القاسم”، الإعلامي السوري بقناة الجزيرة القطرية، طولا وعرضا في الجارة الشرقية “الجزائر”، حيث اتهمهها بالمساهمة  في تخريب عدد من الدول العربية الشقيقة عبر التحالفات التي قام بها مع عدد من الدول والجهات أبرزها ايران، اثيوبيا.

وغرد “القاسم” على حسابه بـ”تويتر” قائلا: “نظام يتآمر مع إثيوبيا ضد مصر”، في إشارة منه الى التحالف المرتقب التي تسعى إليه الجزائر مع إثيوبيا لتغيض مصر بعد دعم المغرب لها في قضية الخلاف الإقليمي حول الموارد المائية المرتبطة بنهر النيل.

وذكر القاسم في تغريدته التقارب الجزائري الإيراني، حيث قال: “نظام يتحالف مع إيران ضد العرب”، فبما أن المغرب معروف تاريخيا بأنها الدولة رقم واحد التي تحد من توغل الإيراني خصوصا في الساحل وغرب إفريقيا، فالجزائر هنا تحاول تمديد توغل الأخطبوط الشيعي بالمنطقة المغاربية.

https://twitter.com/kasimf/status/1565801551851126784?s=20&t=hYRcTwpXGqti1M3T77h_UA

الإعلامي السوري تطرق في تغريدته معاداة الجزائر للمملكة المغربية بقوله: “نظام يعادي جاره العربي المغرب”، وذلك نظرا للهجوم الشرس التي تشنه الجارة الشرقية على المغرب منذ أزيد من 4 عقود، بسبب قضية الصحراء المغربية، ودعمها المعلن لميليشيا البوليساريو الانفصالية.

وعبر  “القاسم” في تغريدته من النفاق الذي يمارسه النظام الجزائري، حيث أنه يرغب في احتضان قمة عربية وهو الذي يشتت لم الدول الشقيقة، حيث قال: “ثم قال شو قال.. يريد لم شمل العرب في قمة عربية.. ساخرا:  تركت زوجها مبطوح وراحت تداوي ممدوح.. صب عمي صب”.

لم يكتفي صاحب صوت الحق في التغريدة التي زعزعت عملاء الكبرانات، بل نشر تغريدة اخرى تساءل خلالها عن كمية النفاق التي يحمله نظام جارة السوء، بقوله “كيف يمكن أن تكون عميلا لفرنسا ومناصرا لفلسطين؟”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.