ONCF 970 x 250 VA

موسيس يهودي مغربي فاعل جمعوي بإسبانيا يصلي من أجل الملك

0

كاب 24 : الكارح أبو سالم 

لازالت تداعيات الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب ترخي بظلالها على كافة المواطنين المغاربة داخل وخارج المغرب ، بل تفاعلت معه أيضا إهتمامات متتبعين أجانب لما له من حمولة سياسية وإقتصادية ودبلوماسية عميقة .

موسيس يهودي إبن مدينة تطوان يشغل منصب  الكاتب العام لجمعية ” إسحاق وإسماعيل من أجل السلام ” وهي جمعية تضم مسلمين ويهود ومسيح ، تابعت بدورها الخطاب الملكي السامي وثمنه رئيس الجمعية الأستاذ أمين أحرشيون إبن مدينة الحمامة البيضاء أيضا ، حيث عبر عن شعوره بالإهتمام الملكي الذي يوليه للجالية المغربية واليهود المغاربة .

وعن سؤال لكاب 24 ،يتعلق بصار العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل  أكد ” موسيس ” أنها تسير على الطريق الصحيح ، وأن الملايين من العرب المسلمين واليهود كانوا ينتظرونها لأنها جيدة ومهمة جدا لشعبينا .

وأضاف نفس المتحدث قائلا ، أن رأي الطائفة اليهودية في إسبانيا إيجابي للغاية ، ودليل ذلك ، أن العديد من المؤسسات ترغب في التعاون وتطوير الثقافة والرياضة والسياحة والإهتمام بالتنمية .

موسيس يهودي مغربي من تطوان يؤدي الصلاة والدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

وتعمل حاليا جمعية إسحاق وإسماعيل من أجل السلام على إنشاء فروع لها في كل من برشلونة ومدريد ومالكا ومدن أخرى بالمملكة الإسبانية ، للدفع نحو خلق إشعاع عالمي للسلام وتعزيز العلاقات والتعايش السلمي ، وإنعاش السياحة بالمغرب ، والعمل على إستقطاب اليهود المغاربة الذين هاجروا المغرب سابقا باعتبار عودتهم دين مدانين به إتجاه المغرب وملكه وشعبه .

هذا وقد أدى موسيس اليهودي المغربي إبن مدينة تطوان ، الكاتب العام “لجمعية إسحاق وإسماعيل من أجل السلام” بالمعبد اليهودي الصلاة والدعاء بالشفاء وطول العمر والنجاح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.