أنفلونزا “الطماطم” مرض جديد ينتشر بين أطفال الهند‎‎

0

أزمات صحية متلاحقة تهز العالم فبعد فيروس كورونا  وجدري القرود، أعلنت السلطات الهندية عن اكتشاف إصابات جديدة بما يسمى “إنفلونزا الطماطم” الذي يشهد انتشاراً في بعض المناطق الهندية، حيث تم تشخيص 26 حالة في أوديشا، وفي وقت سابق من هذا الشهر كان قد تم الإبلاغ عن أكثر من 80 حالة إصابة بأنفلونزا الطماطم في منطقة كولام بولاية كيرالا. وفقاً لما نشره موقع (إنديا تايمز).

فإنفلونزا الطماطم هي  عدوى فيروسية  شائعة بين الأطفال. يعاني الشخص المصاب من الحمى، وعادة ما تكون مصحوبة بطفح وتهيج جلدي وجفاف. كما تسبب ظهور بثور على عدة أجزاء من الجسم المصاب، التي عادة ما تكون حمراء اللون. ولم يعرف سببها الدقيق حتى الآن.

حسب  وزير الصحة الهندي، جيه راداكريشنان، إن العدوى هي نوع جديد من الأمراض التي تصيب اليد والقدم والفم.

وقالت السلطات الهندية إنه جرى رصد 82 حالة في الأشهر الأخيرة، وكل الإصابات كانت بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.

ومثل بقية الأمراض الفيروسية، فإن الأعراض الأخرى تشمل الإعياء، والغثيان، والقيء، والإسهال، والحمى، والجفاف، وآلام الجسم، وهي شبيهة بأعراض الإنفلونزا.

وبينما عرف أن هذا المرض ويؤدي إلى تهيج الجلد، ما زال الباحثون يحاولون معرفة ما الذي يسبب هذه الأعراض بالضبط.

ولا يوجد دليل حتى الآن على أن هذا الفيروس خطير أو مهدد للحياة، ولقد جرى معالجة الأطفال المرضى بالأدوية التقليدية مثل الباراسيتامول والراحة والكثير من السوائل.

كما أن هذه الإنفلونزا اكتسبت اسمها نتيجة ظهور بثور حمراء ومؤلمة في جميع أجزاء الجسم، قبل أن تتضخم تدريجيا لتصبح بحجم حبة الطماطم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.