ONCF 970 x 250 VA

الوكالة الحضرية تحط قافلتها الجهوية للتعمير بعدد من الجماعات القروية بمكناس

0

في مبادرة هي الأولى من نوعها، وفي إطار تقريب الخدمات والاستشارات القانونية من ساكنة الدواوير والمناطق القروية، حطت صباح اليوم الجمعة 05 غشت الجاري القافلة الجهوية للتعمير بالجماعة القروية المغاصيين التابعة للنفوذ الترابي لعمالة مكناس.

وقد عرفت هذه المحطة الهادفة إقبالا كبيرا من طرف الساكنة، التي تواصلت مع أطر الوكالات الحضرية التابعة لجهة فاس مكناس في كل ما يتعلق بمستجدات البناء والتعمير والقوانين المنظمة لذلك، وذلك على غرار باقي القوافل التي نظمتها باقي الوكالات الحضرية في الشأن.
هذا، وتأتي قافلة القرب هاته من أجل ترسيخ منهجية القرب والتواصل مع المواطنات والمواطنين بالعالم القروي، والاستماع إليهم، وتقديم الخدمات والاستشارات الضرورية، وتوعيتهم بشروط البناء بالوسط القروي، وكذا اطلاعهم على التسهيلات القانونية والتنظيمية الممنوحة في ميدان البناء، وكذا تمكينهم من الولوج إلى المعلومات التعميرية والحصول على المساعدة التقنية في عين المكان.
وكانت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة قد سنت هذه المبادرة المواطنة الهادفة بغية خدمة الساكنة القروية، خصوصا المهمشة والنائية منها، لتوعيتهم بشروط البناء في المناطق القروية، مع الاستماع لكافة مشاكلهم واستفساراتهم، لتقريبهم من الحلول القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.