ONCF 970 x 250 VA

فضيحة تشوه سُمعة السياحة.. المتسولون يجوبون قطارات “الخليع” ويزعجون الركاب

0

كاب24 – خاص:

دون الحديث عن المستخدمين المتقاعسين وشبابيك مكتظة بدون نظام، ظاهرة جديدة وليست هي الأولى من نوعها، بدأ المتسولون يجوبون القطارات التي يُديرها “ربيع الخليع” مع بداية موسم الصيف، وهذا ما حدث بالضبط في إحدى الرحلات على متن الخط الرابط بين القنيطرة والرباط.

المشهد الذي عاينه ركاب القطار رقم 503 المُنطلق على الساعة السابعة مساءً من القنيطرة يُسيء جداً لبلد سياحي مثل المغرب، إذ أقبلت سيدتان تتسولان من مقصورة لأخرى وكأنهما تجوبان مكاناً خلاء لا رقيب ولا حارس له، الشيء الذي أزعج راكبين متسائلين عن جدوى المراقبين ببوابات المحطات وداخل القطارات.

وتوضح الصور ومقاطع الفيديو التي تحصلت عليها “كاب24″، أن سيدة من مظهرها في حدود سن الأربعين رفقة فتاة في الثلاثينيات، وملابس بالية حاولتا التحصل على المال من المسافرين بدعوى المرض والعوز، وترددن عبارات مكررة متشابهة، لاستجداء بعض الدراهم.

وحسب ما نقلت مصادرنا، أن السيدتان تم توقيفهما في محطة الرباط المدينة، حيث حرر أحد المراقبين محضراً للمخالفة لهما، قبل تسليمهما للأمن الخاص ومسؤولان بالمحطة نفسها، من أجل استكمال الإجراءات الأمنية والإدارية اللازمة.

وتجدر الإشارة، أن المشهد الذي عرفته رحلة القطار 503, اليوم الجمعة فاتح يوليوز، ترك استياءً واسعاً بين المسافرين، متحدثين عن العشوائية التي تعرفها رحلات المكتب الوطني للسكك الحديدية أثناء فصل الصيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.