بعد اتهامه بخدش الحياء.. الهاكا تبرئ مسلسل “صافي سالينا”

0

كاب24

قررت  الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) المخول لها تنظيم البث الإذاعي والتلفزيوني في المغرب، حفظ شكاية تقدّم بها حسن حمورو، رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية ضد مسلسل “صافي سالينا”، الذي عرضته القناة الثانية “دوزيم” خلال شهر رمضان الماضي.

وبرأت الهيئة المسلسل  من تهمة “خدش الحياء ومخالفة قيم الجمهور عبر بلاغ لها، معتبرة أن المسلسل المذكور يندرج في خانة الأعمال التخييلية التي تعكس مواضيعها وشخوصها اختيارات فنية ودرامية لمؤلفيها ومخرجيها.

وقالت الهاكا، إن “حرية الإبداع الفني كما هي مضمونة دستوريا جزء لا يتجزأ من حرية الاتصال السمعي البصري كما كرسها القانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري والقانون رقم 11.15 المتعلق بإعادة تنظيم الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري”.

وعزز المجلس قراره بأن الشخصيات والوضعيات المجسدة في المسلسل لم تقدم على أنها نموذج أو قدوة للجمهور الناشئ خاصة؛ وبالتالي فالمسلسل لم يتضمن ما يمكن اعتباره مخالفا للقواعد المؤطرة لحرية الاتصال السمعي البصري.

يشار إلى أن مسلسل “صافي سالينا” يعالج موضوعا اجتماعيا دراميا في قالب كوميدي، تدور أحداثه حول زوج وزوجة على وشك الانفصال بعد زواج دام أزيد من 17 سنة بسبب الخيانة؛ ولكن مع بداية إجراءات الطلاق، تبدأ جائحة كورونا وما تلاها من حالة الطوارئ الصحية، مما جعل علاقتهما على المحك، لتقرر الزوجة التي تجسد شخصيتها الفنانة سامية أقريو بناء جدار فاصل في المنزل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.