ONCF 970 x 250 VA

المعرض الدولي للكتاب بالرباط يبرز أهمية القدس وفلسطين في خطب ورسائل الملك محمد السادس

0

كاب24 – هناء أزعوق:

برواق وكالة بيت مال القدس الشريف في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط تم تنظيم معرض يبرز أهمية القدس وفلسطين في خطب ورسائل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويضم المعرض المنظم لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج مؤشرات وأرقام حول عدد المرات التي تطرق فيها جلالة الملك في خطبه للقدس وفلسطين منذ اعتلائه عرش أسلافه المنعمين سنة 1999.

وبهذه المناسبة، أكد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، السيد محمد سالم الشرقاوي أن “هذا المعرض الذي ينظم بتعاون مع مجلس الجالية المغربية بالخارج ضمن أنشطة الوكالة خلال الدورة الـ 27 من المعرض، يهدف إلى “إبراز المكانة التي تحتلها القضية الفلسطينية في وجدان المغاربة تحت قيادة جلالة الملك”.

وأضاف السيد الشرقاوي، أن التضامن المغربي مع قضايا القدس وفلسطين يأتي من خلال خطوات تابثة على الأرض، وليس من خلال الشعارات”.

ويندرج تنظيم هذا المعرض، في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين الوكالة ومجلس الجالية المغربية بالخارج من اجل تنظيم معارض متنقلة ببلدان الإقامة، وذلك لإطلاع مغاربة العالم من خلال الخطب والرسائل الملكية، على ما يقدمه المغرب للقضية الفلسطينية، وتنويرهم كذلك بشأن النتائج التي تم تحقيقها من خلال التضامن الشعبي الواسع للمغاربة مع أشقائهم الفلسطينيين.

ولقد تم توقيع هذه الإتفاقية، في إطار اللقاءات التي تمت بين المجلس والجالية، تبين من خلالها أن مغاربة العالم يتعاطون مع القضية الفلسطينية، لكن ليس لديهم دراية كافية حولها، وحول ما يقوم به المغرب بهذا الخصوص.

والجدير بالذكر أن التضامن المغربي مع القضية الفلسطينية تجلى أيضا بالمعرض الحالي في التركيز على رموز الكفاح الفلسطيني الأدبية والحضارية، إذ خصص حيز كبير للاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية لهذه السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.