ONCF 970 x 250 VA

مباحثات تجمع بوريطة ونظيره الأوكراني “ديميترو كوليبا” بعد استدعاء سفيرة كييف بالرباط

0

متابعة – جواد الأطلس:

 

كشف وزير الخارجية الأوكراني، ديميترو كوليبا أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية ناصر بوريطة، مباشرة عقب إعلان الرئيس الأوكراني عن قرار استدعاء سفيرة كييف لدى الرباط أوكسانا فاسيلفيا.

وأورد وزير الخارجية الأوكراني اليوم الجمعة في تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”، أن البلدين يتمتعان بعلاقات ثنائية ودية يتطلعان إلى تعزيزها في كل المجالات، بما في ذلك الأمن الغذائي، وتعزيز التجارة والتعاون.

وتجدر الإشارة أن المملكة المغربية قد أعلنت في وقت سابق عن تشبثها بـعدم اللجوء إلى القوة في تسوية النزاعات بين الدول، وذلك مباشرة بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وشددت المملكة في بلاغ سابق لوزارة الخارجيةوالتعاون الإفريقي، على دعمها للوحدة الترابية والوطنية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وفي سياق متصل، قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان أمس الخميس في الندوة التي أعقبت المجلس الحكومي، أن المملكة المغربية تجدد تأكيدها على الموقف المغربي بخصوص حرب أوكرانيا، مبرزاً أن الحكومة تواكب بقلق كل التطورات المتعلقة بهذا الموضوع. 

ولم يكشف المسؤول الحكومي أثناء جوابه على سؤال “كاب24″، عن وجود أي تواصل بين السفيرة الأوكرانية بالرباط والحكومة المغربية، إذ أبرز في السياق ذاته أن الموقف المغربي يظل داعما للوحدة الترابية لجميع الدول،إذ اختار الناطق الرسمي باسم الحكومة الحياد وعدم الخوض في تفاصيل أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.