ONCF 970 x 250 VA

القاضية المغربية جميلة صدقي تفوز بالجائزة الأوروبية الدولية لسنة 2022‎‎

0

كاب24 – هناء أزعوق:

فازت  القاضية المغربية جميلة صدقي بالجائزة الأوروبية الدولية للقيادة النسائية لسنة 2022 وتسلمتها من نائبة رئيس البرلمان الأوروبي، نيكولا بير،بحيث  أعربت عن بالغ اعتزازها بتمثيل المرأة المغربية “المتحررة، المسؤولة وربة الأسرة”.

وذكرت بأنه منذ تسعينيات القرن الماضي، حققت وضعية المرأة في المغرب تقدما نوعيا، من حيث تعزيز حقوق المرأة سواء من حيث إصلاح المنظومة القضائية الوطنية، انسجاما مع الاتفاقيات الدولية، أو على مستوى تعزيز الإطار المؤسساتي وتطوير السياسات العمومية المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والنهوض بحقوق المرأة وحمايتها.

وتسلط هذه الجائزة التي أنشأها المنتدى الدولي للقيادة النسائية، الضوء على النساء « اللواتي قررن، في مرحلة معينة من حياتهن، مواصلة تحقيق حلمهن، القطع مع الالتزامات التقليدية من حولهن، رفع تحدي ولوج المجالات التي يهيمن عليها الذكور، والتصرف بطريقة يطبعها الاحترام، قصد إعطاء النموذج لكل هؤلاء النساء اللواتي لم يجرؤن (حتى الآن) على إسماع أصواتهن وتطوير إمكاناتهن ».

كما منحت نسخة 2022 من الجائزة الأوروبية الدولية للقيادة النسائية، التي أقيمت لأول مرة في مارس 2019 بالبرلمان الأوروبي في بروكسيل، أيضا، لكل من شانتال هيميريكس (بلجيكا)، ثاو كيلبي (فيتنام، بلجيكا)، ماري دولوريس مابويلا (جمهورية الكونغو الديمقراطية، بلجيكا)، مونيك أواسا كوارو (بنين)، ريتا ريكيتس (نيوزيلندا، المملكة المتحدة) وسفيتلانا سبايك (يوغوسلافيا، صربيا، باريس).

وصرح كذالك  رضوان بشيري، رئيس المنتدى الدولي للقيادة النسائية، بأن هذا  الحدث يكرم قيادة النساء من جميع أنحاء العالم، واللواتي يلهمن ويحدثن تغييرات دائمة داخل مجتمعهن، والقادرات على إحداث التغيير سواء في مجالات السياسة، التعليم أو ريادة الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.