ONCF 970 x 250 VA

ميناء ملقا يستعد لعملية “مرحبا” 2022

0

كاب 24-متابعة:

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن الإستعدادات تجري على قدم وساق بميناء ملقا بالجنوب الإسباني استعدادا لتنفيذ عملية مرحبا 2022، هذه العملية الكبيرة التي تم تنفيذها منذ عام 1987 ولم تمر عبر ملقة منذ عامين متتاليين، بسبب جائحة كورونا.

أعلنت إدارة ميناء ملقة جنوب اسبانيا، عن صفقة بقيمة 121 الف يورو، من اجل تفكيك وتركيب المرافق التي يستخدمها المسافرين، خلال عملية العبور من والى المغرب.

وقال كارلوس روبيو رئيس هيئة ميناء ملقا”لقد قدمنا ​​هذه المناقصة للاستعداد، و في حالة فتح الحدود مع المغرب بالفعل ووجود عملية مرحبا الصيف المقبل ، فلن يفاجئنا ذلك. وإذا لم يكن هناك في النهاية ، واستمرت الحدود مغلقة فسيتم إغلاق هذه المسابقة كما كانت حتى الآن ، ببساطة لن تتم هذه الصفقة ”

وكان المغرب قد قرر استثناء الموانئ الإسبانية من عملية “مرحبا” لعبور المهاجرين المغاربة خلال السنتين الماضيتين، وهو قرار وإن بررته الروايات الرسمية بداعي ظروف وباء كورونا ، إلا أن متابعين ربطوه بالأزمة بين البلدين.

ولم يمر قرار المغرب استثناء موانئ إسبانيا من عملية عبور مواطنيه من دون أن يثير ضجة داخل الأوساط الإسبانية، بين من رحبت به على مضض اعتباراً لظروف الوباء، ومن رأت فيه ورقة أخرى يلعبها المغرب للتضييق على الجارة إسبانيا، في ظل الأزمة التي فجرها استقبال إبراهيم غالي وبهوية مزورة من دون إخبار الرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.