ONCF 970 x 250 VA

شركات الطيران الاسرائيلية تستأنف رحلات مباشرة إلى المغرب ابتداءا من 14 فبراير‎‎

0

كاب24 – هناء أزعوق:

بعد إعادة الافتتاح الرسمي للمجال الجوي المغربي، بناء على المؤشرات الإيجابية للوضعية الوبائية بالمملكة وانخفاض عدد الإصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.

شركات الطيران الإسرائيلية “آل عال” و”آركيع” و”يسراير”، تعتزم استئناف رحلات مباشرة إلى المغرب، يوم 14 فبراير الجاري، الذي يصادف عيد الحب.

ولقد سبق لوزيرة السياحة نادية فتاح علوي أن صرحت لقناة “كان” الإسرائيلية بأن “عدد السياح الإسرائيليين الذين سيزورون المغرب، سيتضاعف من 50 ألفا إلى 200 ألف بعد إطلاق رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل”.

وسيكون للربط الجوي بين البلدين تأثير إيجابي على السياحة في المملكة، كما سيعزز التعاون التجاري والسياحي والاقتصادي بين البلدين.

وأوضح جوزيف كابيسون، مدير وكالة أسفار إسرائيلية، أن وكالته تستقبل المزيد من الطلبات من قبل السياح الإسرائيليين لزيارة مقابر الحاخامات الكبار في المغرب، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى السياحة الدينية، فإن السياح الإسرائيليين مفتونون بالغنى التاريخي والجغرافي للمملكة المغربية.

كما سبق للخطوط الملكية أن  وقعت مع شركة العال الإسرائيلية في 11 أكتوبر من هذا العام بروتوكول تعاون، وأعلنتا عزمهما توفير خدمات النقل الجوي بين البلدين عبر مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، ومطار بن غوريون الدولي في تل أبيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.