ONCF 970 x 250 VA

مولاي يعقوب.. جماعة عين الشقف تصادق على 14 نقطة في دورة فبراير العادية (ڤيديو)

0

كاب24 – نجية العلوي:

عقد مجلس جماعة عين الشقف التابعة لاقليم مولاي يعقوب؛ صباح يوم الاثنين 07 فبراير 2022؛ الدورة العادية لشهر فبراير داخل قاعة الاجتماعات بمقر الجماعة.

وتميزت هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس “كمال لعفو” عن حزب الحركة الشعبية بالمصادقة على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال.

ويتعلق الأمر بالمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي لميزانية السنة المالية 2021؛ وكذا الموافقة على بيع منتوجات غابوية في اطار الاستغلال الغابوي للمديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بفاس برسم سنة 2022؛ إلى جانب التصويت من جديد على تصميم التهيئة لمركز عين الشقف.

كما وافق المجلس على ثلاثة قرارات تنظيمية؛ يقضي الاول بمنع القيام بالأعمال التي تمس بالوقاية الصحية والنظافة والسكينة العمومية وسلامة المرور داخل تراب الجماعة؛ فيما يقضي الثاني بتنظيم المعارض والأيام التجارية داخل الجماعة؛ في حين يتعلق الثالث بإحداث فرقة المراقبين المحلفين وتحديد مهامهم في مجال الشرطة الادارية.

وصادق ذات المجلس على ثلاثة مشاريع اتفاقيات شراكة تهم الاولى تدبير وتسيير عملية النقل المدرسي بين الجماعة وجمعية اقرأ للنقل المدرسي بدوار أولاد يزيد؛ أما الثانية فتتعلق بتدبير وتسيير عملية النقل المدرسي بين الجماعة وجمعية ألف لا ميم للنقل المدرسي بدوار أولاد امحمد؛ فيما الثالثة تهم تدبير وتسيير عملية النقل المدرسي بين الجماعة وجمعية الفتح للنقل المدرسي والعمل الاجتماعي بدوار أولاد بوصالح؛ فضلا عن الموافقة على اتفاقية للتزويد بالماء الصالح للشرب وتسيير مصلحة الماء والتطهير بتعاونية الأندلس راس الماء؛ تجمع بين الجماعة وجمعية الأندلس للتنمية القروية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وناقش المجلس كذلك في هذه الدورة التي تضمنت 14 نقطة مشاكل النقل الحضري ومشاكل توقيف تصاميم البناء بدواوير الجماعة المشمولة بإعادة الهيكلة؛ بالاضافة إلى التداول بخصوص تصفية الوعاء العقاري بتجزئة الأندلس.
طاقم جريدة “كاب24” حضر أطوار هذه الدورة وأعد التقرير التالي :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.