ONCF 970 x 250 VA

مؤتمر الاتحاد الإشتراكي يصادق على الولاية الثالثة ويمهد الطريق أمام لشكر للاستمرار في الزعامة

0

كاب 24:

صادق المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي، اليوم الجمعة، ببوزنيقة، بالإجماع  على المقرر التنظيمي المقترح  من طرف المجلس الوطني.

وتم خلال  أشغال المؤتمر،  عرض المقرر التنظيمي الذي الذي يضم  عدة تعديلات  على النظام  الأساسي  للحزب، ومنها  بالخصوص  التعديل  المتعلق  بتمديد زعامة  الكاتب الاول   لولاية ثالثة،  وهو  ما  يمهد  الطريق أمام ادريس لشكر  للاستمرار في قيادة  حزب الوردة  لخمس سنوات إضافية .

وتجدر  الإشارة  إلى أن أشغال المؤتمر مستمرة الى  حدود  اللحظة،  عبر  12منصة جهوية، موزعة على جهات المملكة، إضافة إلى ثلاث منصات في فرنسا وايطاليا واسبانيا.

 وعرف  المؤتمر خلال  نفس الجلسة،  تقديم  مشروع  المقرر التنظيمي  المتعلق  بتعديل  بعض مقتضيات  النظام الاساسي، بشأن كيفيات انعقاد  المؤتمر، وانتخاب  الكاتب الأول، وأعضاء  المجلس الوطني،  والكتابات الجهوية  والمكتب السياسي. 

ومواصلة لأشغال  الجلسة،  سيقدم  الكاتب الأول   التقرير  الأدبي، وسيقدم  أمين المال  التقرير المالي،  بالإضافة  إلى تقديم تقرير  رئيس  اللجنة  الوطنية  لمراقبة  المالية  والادارة  والممتلكات. 

وستعلن رئاسة المؤتمر  عن فتح باب  الترشح  للكتابة  الأولى  ولعضوية  المجلس الوطني،  والكتابات الجهوية،  ويحدد أجل تلقي الترشيحات  من الساعة  الثانية  والنصف  بعد الزوال إلى الساعة  الخامسة والنصف مساء من نفس  اليوم .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.