العيون تحتضن الاجتماع الثاني للهيئة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل

0

كاب24:

 

احتضنت مدينة العيون يومه الجمعة 21 يناير 2022 بمقر محكمة الاستئناف،الاجتماع الثاني للهيئة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل.

الأجتماع شهد حضور كل من وزير العدل عبد اللطيف وهبي ومحمد عبد النبوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ومولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة وعبد الإله حكيم بناني الكاتب العام لوزارة العدل ومصطفى الابزار الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وأيضا هشام بلاوي الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة.

وهبي

اللقاء الذي تم تنظيمه بقلب عاصمة اقاليمنا الجنوبية، أعطى دفعة قوية وداعمة لالية التنسيق بين المؤسسات الفاعلة في منظومة العدالة، وأيضا هدف الى تعزيز آليات التشاور والتنسيق فيما يخص الإدارة القضائية، قبل أن يقوم الحاضرون بزيارة للبقعة الأرضية المقترحة لبناء محكمة تجارية ومحكمة إدارية.

الحاضرون باللقاء ناقشوا مجموعة من النقاط أهمها حصيلة عمل الهيئة المشتركة بعد تعديل القرار المشترك المحدث لها وكذا التحديث و رقمنة منظومة العدالة، بالإضافة لمناقشة مشاريع النصوص التشريعية الجديدة وتحيين الخريطة القضائية ووضعية مشاريع البنايات الأمر كذلك بالنسبة لتدبير أرشيف المحاكم والتوقيع على القرار المشترك بين وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة المتعلق بتحديد شروط وإجراءات تدبير وفرز وإتلاف الأرشيف العادي والوسيط وشروط وإجراءات تسليم الأرشيف النهائي.

زيارة الوزير

خلال هذا الاجتماع كذلك تمت برمجة زيارة كل من وزير العدل والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة لمراكز القضاة المقيمين.

هذا وتوجه عبد اللطيف وهبي إلى تفقد الوعاء العقاري للمحكمة الإدارية بمدينة العيون “الذي تقدر مساحته الإجمالية بـ 5684 متر مربع”،  كتعبير عن حرصه على ضمان توفر العيون على محكمة يراعى في بنائها، كل المقومات الجمالية التي تنسجم مع العمارة المغربية وكذا المستلزمات الخدماتية وغيرها التي توفر سبل الإشتغال في ظروف لائقة ومريحة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.