ONCF 970 x 250 VA

عبر وكالة الأنباء الجزائرية.. مسؤول جزائري يُحاول تبرير مذكرة “الخريطة الكاملة للمغرب”

0

كاب 24-متابعة:

 

اتهمت الجزائر المغرب بـما سمته الجارة الشرقية ”التضليل” والدعاية الكاذبة بخصوص اعتماد “خريطة المغرب كاملة” في فعاليات الجامعة العربية.

وتمادت الجزائر في اتهامها ضد المغرب عن طريق تصريحات مسؤولها “عمار بلاني” الذي وضعته الجزائر مكلفاً بمهام ما يسمى مبعوثاً خاصا لملف الصحراء، وبلدان المغرب العربي في الخارجية الجزائرية، والذي تطاول في تصريح قدمه لوكالة الأنباء الجزائرية  أن خبر إقرار الأمانة العامة للجامعة العربية خريطة جديدة تضم الصحراء بالمغرب، هو مجرد إدعاء تضليلي، حسب تعبيره.

وكانت وكالة المغرب العربي للأنباء، قد نشرت خبرا مفاده بأن جامعة الدول العربية وجهت مذكرة إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد “خريطة المغرب كاملة” مع الصحراء المغربية في الفعاليات التي تنظمها.

ونقلت الوكالة الرسمية المغربية عن مصادر دبلوماسية خاصة، أن جامعة الدول العربية “عممت المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها”، قبل أن يجن جنون المسؤول الجزائري، محاولا التبرير أن الخريطة الموحدة المتضمنة للصحراء المغربية، بذريعة أنها لا تشير لحدود الدول الأعضاء كما أنها “ليست بالأمر الجديد، حيث لطالما ظهرت في الموقع الرسمي للجامعة العربية”.

وأضاف المتحدث في مضمون تصرحاته أن الخريطة نفسها، دون تحديد لحدود الدول الأعضاء “قد صودق عليها في وقتها من طرف اتحاد المغرب العربي”، وهو ما جعله في محل تناقض حول رسمية الخريطة المقدمة من الجامعة العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.