ONCF 970 x 250 VA

وزير التعليم العالي يدعو رؤساء الجامعات إلى إجراء الامتحانات عن بعد بسبب “أوميكرون”

0

متابعة – جواد الأطلس:

 

راسل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف الميراوي، رؤساء الجامعات من أجل تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا، بما فيها ظهور حالات إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لكورونا “أوميكرون” بالمغرب.

ودعا الوزير رؤساء المؤسسات الجامعية من أجل عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد. كما طالب المسؤول الحكومي تنظيم كل الامتحانات عن بعد، حتى إشعار آخر .

وأبرز وزير التعليم العالي، أن هذا القرار كإجراء وقائي للحفاظ على صحة وسلامة الفاعلين بمنظومة التعليم العالي والبحث العلم، داعياً في السياق نفسه الرفع من مستوى اليقظة في مواجهة هذا الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البرتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

وتجدر الإشارة، أن مختلف المؤسسات بربوع المملكة اتخذت مجموعة من التدابير الاحترازية، من أجل تجنب أي انتكاسية وبائية بسبب متحور “أوميكرون”، ما دفع وزارة التعليم العالي إلى إصدار مذكرة تدعو الجامعات إلى تفادي أي نشاط يساهم في انتشار العدوى بين الطلبة والأساتذة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.