ONCF 970 x 250 VA

بثلاثية ثقيلة.. بايرن ميونيخ يحطم حلم برشلونة للتأهل في دوري أبطال أوروبا

0

كاب24/ وكالات:

 

 

ودّع برشلونة الاسباني مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور الاول للمرة الاولى منذ موسم 2000-2001 وذلك بخسارته أماممضيفه بايرن ميونيخ الألماني صفر-3 في ختام منافسات المجموعة الخامسة الاربعاء.

وأخفق النادي الكاتالوني في التأهل بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة ليخوض ملحق مسابقة الدوري الاوروبييوروبا ليغ، فيماذهبت بطاقة التأهل الثانية برفقة بايرن ميونيخ الى بنفيكا البرتغالي الفائز في المواجهة الاخرى على دينامو كييف الاوكراني بنتيجة 2-صفر.

وتصدر بايرن المجموعة بالعلامة الكاملة أي 18 نقطة من ستة إنتصارات، واحتل بنفيكا المركز الثاني بـ 8 نقاط امام برشلونة الثالث (7 نقاط)ودينامو كييف الرابع والاخير (نقطة واحدة).

ويواجه برشلونة في الموسم الحالي ظروفاً عصيبة حيث يحتل المركز السابع في الدوري الاسباني بفارق 16 نقطة عن ريال مدريد المتصدر،وكان تعرّض قبل خمسة ايام الى خسارة أولى تحت قيادة مدربه الجديد تشافي هيرنانديس على يد ريال بيتيس 1-صفر، بعد ان حلّ نجموسط البلاوغرانا السابق مكان الهولندي رونالد كومان قبل حوالى الشهر.

وسيفتقد عشاق الكرة المستديرة لبرشلونة، حامل اللقب 5 مرات، في الادوار الاقصائية للمرة الاولى منذ موسم 2000-2001.

وبدأ مسلسل تدهور النادي منذ رحيل نجمه الارجنتيني التاريخي ليونيل ميسي الصيف الماضي الى باريس سان جرمان الفرنسي فيصفقة مثيرة للجدل.

على ملعب أليانز أرينا، كان يحتاج برشلونة الى الفوز لضمان تأهله الى الدور الثاني وتفادي الخروج المبكر منالابطال، غير أن آمالالبلاوغرانا سرعان ما تبخرت بعد هدفين في الشوط الاول لمصلحة العملاق البافاري الذي لم يتأثر بغياب جمهوره بسبب اجراءات كوفيد-19،ودكّ مرمى الحارس الالماني مارك أندريهتير شتيغن بهدفين رائعين، الاول عن طريق الدولي توماس مولر بعد مراوغة رائعة من البولندي روبرتليفاندوفسكي على الإسباني جيرار بيكيه، قبل ان يمرّر تمريرة لولبية الى مولر الذي تابعها برأسه داخل المرمى (34) رغم محاولةالاوروغوياني رونالد أراوخو ابعاد الكرة لكنها كانت قد تخطت الخط. وأصبح مولر ثامن لاعب يتخطى الـ 50 هدفًا وما فوق في المسابقةالاوروبية الام، وأول لاعب ألماني يبلغ هذه العتبة.

فيما جاء الثاني بعد تسع دقائق عن طريق لوروا سانيه من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة (43).

وأحكم بطل نسخة 2020 قبضته على اللقاء، وهو الذي شكّل عقدة العقد لبرشلونة في السنوات الاخيرة، ففاز عليه ذهابًا 3-صفر في عقر داربرشلونةكامب نو، كما لا ينسى النادي الكاتالوني خسارته التاريخية امام بطل ألمانيا بنتيجة 2-8 في الدور ربع النهائي للمسابقة ذاتهاعام 2020 والتي تُوج بها لاحقًا البايرن. كما انّ برشلونة عجز عن الفوز على بايرن ميونيخ في دور المجموعات على ارض الاخير منذ ثمانيةاعوام.

وأضاف بايرن الهدف الثالث عن طريق الانكليزي جمال موسيالا الذي ردّ على احدى فرص برشلونة الحقيقية سريعا، ويعود الفضل ايضابالهدف الى مجهود الكندي ألفونسو ديفيس على الجهة اليسرى بعدما تجاوز أراوخو قبل ان يمرّر لموسيالا الذي تابع الكرة داخل المرمى((62).

وعلى ملعب النور في لشبونة، حقّق بنفيكا المطلوب منه وتخطى عقبة دينامو كييف الاخير 2-صفر، ليضمن تأهله برفقة بايرن كوصيفللمجموعة الى الادوار الإقصائية.

سجّل هدفي الفريق البرتغالي كل من الاوكراني رومان ياريمتشيوك (16) والبرازيلي جيلبرتو (22).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.