ONCF 970 x 250 VA

نقابة ممرضين تندد باستمرار وتفاقم مشاكل القابلات في مصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي لأزيلال

0

كاب24 – فريكس المصطفى:

بعدما قامت الشغيلة الصحية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال يوم الجمعة 19 نونبر2021 على الساعة الواحدة زوالا بوقفة احتجاجية تنديـــدا بالاعتداء الذي يشتبه أنه تعرضت له القابلات بمصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال بتاريخ 19 نونبر 2021،على يد سيدة حامل، تم استقبالها بالمصلحة.

وأمام هذا الوضع الذي وصفه المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين بأزيلال ب “الشنيع” الذي تسبب في أزمة نفسية حادة للقابلات جراء سبهن بألفاظ قدحية حاطة بالكرامة بسبب قيامهن بواجبهن في أدنى شروط المزاولة ، فإن المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين بإقليم أزيلال أكد على “استنكاره الشديد للاعتداء الهمجي الذي لحق القابلات المعتدى عليهن من طرف إحدى مرتفقات قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال ليلة الخميس 18 نونبر 2021 “.

كما استنكر ما وصفه بـ”الغياب الدائم للمسؤولين في حل مشكل الاعتداءات الشنيعة التي تطال الشغيلة الصحية بالمستشفى”، وطالب “الجهات المسؤولة بتوفير الحماية الجسدية والنفسية لمختلف العاملين بالمستشفى الإقليمي وباقي المؤسسات الصحية بأزيلال”.

كما دعا ذات المكتب “السلطات المحلية إلى توفير الأمن داخل المركز الإستشفائي” في الوقت الذي شجب “عدم الحضور المستعجل للمسؤول الإداري المداوم للتدخل في مثل هذه الحالات”.

هذا وقد ثمن المكتب الإقليمي للمراسلة الأخيرة للنيابة العامة بخصوص الاعتداءات والإهانات التي يتعرض لها مهنيو الصحة، وبالمقابل أعلن عن “عزمه خوض جميع الأشكال النضالية في حالة عدم استجابة الإدارة للمطالب المشروعة  للتنسيق النقابي الخاصة بالحماية بجميع أنواعها”.

ولمعرفة رواية الطرف الثاني لم يتمكن موقع كاب24 من الاتصال بالسيدة الحامل المعنية في الحادث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.