ONCF 970 x 250 VA

عقوبات قاسية تنتظر البرلمانيين المتغيبين قد تصل إلى “الطرد”

0

كاب24 – جواد الأطلس: 

 

علمت “كاب24” أن مقر البرلمان عرف اجتماعا لرؤساء الفرق البرلمانية، من أجل تناول العديد من النقاط التي تشتغل عليها من داخل الغرفة الأولى، حيث شددت مكونات الاجتماع على ضرورة تفعيل النقطة المتعلقة بتطبيق القانون الداخلي بشكل صارم.

وأفاد مصدر جيد الاطلاع لـ”كاب24″، أن من بين النقط المثارة بشكل قوي في الاجتماع الذي يتم عقده دورياً، كانت إحداها متعلقة بتفعيل مسطرة الغياب في حق النواب البرلمانيين الذين يتغيبون بدون مبرر عن أشغال اللجان الدائمة والجلسات العامة.

وكشف المصدر ذاته، أن النواب البرلمانيين الذين يعمدون إلى الغياب بدون مبرر ستطالهم اقتطاعات في الأجور بعد تسجيل ثلاث غيابات عن الأشغال البرلمانية، وإجراء زجري بعد غيابات يصل عددها 10 مرات حسب ما ينص عليه بند القانون الداخلي للمؤسسة التشريعية، قد يصل إلى التجريد من الصفة النيابية (الطرد).

وأشارت مصادرنا، أن رؤساء الفرق قرروا اللجوء لتفعيل “قانون الغيابات” الذي سبق وتمت المصادقة عليه واعتماده في إطار تعديل القانون الداخلي أثناء الولاية السابقة، من أجل فرض عقوبات قاسية على النواب المتغيبين بدون مبرر مثبت، بعد أن عادت الظاهرة مجددا بمبررات من قبيل إصابات كورونا وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.