ONCF 970 x 250 VA

ملفات تفوح منها رائحة فساد في انتظار الوزيرة الرميلي بمركز الأنكلوجيا بمراكش

1

كاب24 من مراكش:

خرَج المكتب النقابي الموحد بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بحزمة من المطالب لمعالجة الوضعية التي وصفها بالكارثية من داخل مستشفى الانكولوجيا (السرطان) وأمراض الدم، وذلك إنصافاً لمرضى السرطان والأطر الصحية المتضررة، حسب ما أورده في بيانه الأخير.

وقال، الدكتور عماد سوسو، عضو المكتب النقابي الموحد المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة، في تصريح خص به “كاب24″، أن مستشفى الانكولوجيا وأمراض الدم يعاني من إفلاس حقيقي على كل المستويات، تتوزع بين الفراغ الاداري، وغياب الرقابة الادارية، وسوء تدبير الأدوية.

وكشف سوسو في السياق نفسه، عن اختلالات عديدة همت ملف أجهزة تم اقتنائها منذ سنوات بميزانية كبيرة، بالإضافة إلى ملف الانتقالات المشبوهة خارج الحركة الانتقالية، واصفاً موقف المدير الحالي “بالمُتفرج” على ما يحدث، عاجزاً على تطبيق القانون، حسب تعبير المتحدث.

وتابع عضو المكتب النقابي بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش متسائلا من جهة أخرى، “كيف يعقل أن المؤسسة الصحية المذكورة تعيش فوضى حقيقية يذهب ضحيتها المرضى أولا والأطر الصحية المتضررة ثانياً، وتشتغل بدون مستعجلات، ولا مختبر للتحليلات الطبية، ولا مصلحة للأشعة”، مما يستلزم فتح تحقيق وزاري عاجل فيما تم ذكره.

ودعا المكتب النقابي الموحد من داخل المستشفى الجامعي، في بيان توصلت “كاب24” بنسخة منه، وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية نبيلة الرميلي المعينة حديثاً، من أجل التدخل الفوري معالجة سياسة الترقيع والإسراع بتعيين مدير كفء لتدبير وحل المشاكل العالقة، وكذا تطوير أداء الخدمات المقدمة لمرضى السرطان، قبل تفاقم الوضع لأكثر مما هو عليه اليوم.

تعليق 1
  1. ناصر الحق يقول

    إختلط بهاد المستشفى الجامعي الحابل بالنابل وأصبح معظم الناس فيه تتخذ الريع سبيلا مشروعا لتحقيق ماتصبوا له من انتقالات مشبوهة خارج إطار القانون و النجاح في امتحان الكفاءة و تقلد مناصب المسؤولية و كذا الإختباء غي مصالح ليس بها ضغط عمل… كل هذا من ستستفيد منه ان أنت أعلنت الطاعة لكهنة نقابة تجبرت و أصبح مريدوها فوق القانون لا وألف لا يا فاداشا يا رباعة الغشاشا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.