ONCF 970 x 250 VA

البريد بنك.. معاناة مشتركة بين الزبناء والمستخدمين

0

كاب24 – عبد الإله الحميدي:

توصلت الجريدة بمصادر تفيد أن مكاتب البريد بنك عبر مجموع التراب الوطني تعرف نقص كبير في الموارد البشرية، ما تسبب في معاناة الزبناء والمستخدمين بالنسبة لمكاتب بريدية تؤدى فيها مهمة مستخدمين أو ثلاث من طرف مستخدم واحد، والازدحام المستمر للزبناء وانتظارهم لساعات طوال وحدوث اصطدامات بينهم وبين والمستخدمين باستمرار، في حين أن المستخدم يعمل أكثر من مجهوده في ظل غياب تام للإدارة المركزية.

رغم أنه سبق لمستخدمي وكالات بريد المغرب خوض إضرابات إنذارية  وطنية خلال السنة المنصرمة، دعت إليها نقابتي UMT و  CDT الأكثر تمثيلية، يطالبون من خلالها حل مشكل النقص الكبير والواضح في الموارد البشرية بوكالات البريد بنك بربوع المملكة، وتطبيق ما تبقى من مقتضيات القانون الأساسي المتفق عليه سنة 2017، والزيادة الحكومية المتفق عليها.

بعد حذف ملحقات وكالات للبريد بنك ببعض المدن وتحويلها إلى خدمات بريد كاش وأمانة فقط، لتستمر معاناة زبناء المحلقات بالتوجه إلى المكاتب الرئيسة أو ملحقات أخرى تبعد عن أحيائهم.

الأكثر من ذلك أن البعض من زبناء البريد بنك يضطر للاستيقاظ مع ساعات الفجر للاستفادة من خدمات هاته الأخيرة، خاصة المتقاعدين الذين خدموا الوطن بإخلاص وتفاني التابعين “للقوات المسلحة الملكية – القوات المساعدة – الوقاية المدنية – المياه والغابات ….” والانتظار لوقت طويل أيام 20 من كل شهر وما يلها، مع العلم أن اغلبهم يعاني من أمراض مزمنة، ليجدوا أنفسهم مكرهين على هذا الوضع بين ردهات طوابير الانتظار أمام ملحقات والمكاتب الرئيسية للبريد بنك، الذي فضلوا فتح حساباتهم البنكية معه بما أن الاقتطاعات تناسب معاشاتهم التي يتاقضونها على رأس كل شهر، دون مراعاة الإدارة المركزية للبريد بنك هذه الأسباب، وبالتالي فتح باب التوظيف للشباب ضمنها وحل هذا الشكل الذي دام أكثر من السنتين قبل وباء كوفيد 19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.