ONCF 970 x 250 VA

مكناس.. تقديم صاحب محل لبيع الخمور ومستخدميه أمام أنظار العدالة

0

كاب 24 – عبد الرحمن بن دياب:

أمر السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية مكناس ظهر أمس الاثنين رابع أكتوبر الجاري بإيداع شخصين سجن تولال 2 بمكناس بعد تقديمهما أمام أنظاره في حالة اعتقال، من أجل توزيع الخمور والمشروبات الكحولية خارج الضوابط القانونية، فيما حفظت الدعوى في حق صاحب المحل، بعدما نفى علمه بالواقعة.

وتعود تفاصيل النازلة إلى ليلة يوم الخميس، حين أوقفت دورية أمن متنقلة تابعة للمنطقة الإقليمية الأولى لأمن مكناس شخصا في منتصف عقده الثالث على متن دراجة ثلاثية العجلات وبحوزته 600 قنينة من المشروبات الكحولية، كانت معدة للترويج بأحد الأحياء الشعبية بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

وأثناء الاستماع إليه من طرف الضابطة القضائية حول مصدر المحجوزات، تحفظ المتهم عن ذكر صاحب المحل، قبل ظهور شريط فيديو، توصلت به عناصر الدائرة 11 لأمن مكناس، يظهر المتهم المذكور وأشخاص آخرين وهم يشحن دراجة ثلاثية العجلات بكميات كبيرة من الخمور والمشروبات الكحولية من محل لبيع الخمور على مستوى شارع نهرو التابع للملحقة الإدارية 9.

ولدى علمها بالواقعة، أمرت النيابة العامة بتوقيف الأشخاص الذين ظهروا على شريط الفيديو وهم يشحنون قنينات الخمر والكحول على متن الدراجة المذكورة، فيما قدم صاحب المحل في حالة سراح.

وقد أكدت مصادرنا المطلعة أن صاحب المحل كان حاضرا لحظة شحن هاته البضاعة، وأن الضابطة القضائية لم تفرغ الشريط بأكمله، الأمر الذي يستدعي وجوبا إعادة فتح التحقيق في الموضوع، إحقاقا للحق وتطبيقا العدالة.

هذا، وينتظر أن تتدخل مصلحة الشؤون الداخلية والاستعلامات العامة في الموضوع من باب الاختصاص، لترتيب العقوبات والجزاءات وفق ظروف النازلة، وما جاء بمحاضر الضابطة القضائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.