ONCF 970 x 250 VA

الأهلي المصري ذكور و بيترو الأنغولي إناث يتوجان بلقب كأس إفريقيا للأندية البطلة بالعيون

0
كاب 24  – حسن بوفوس
احتضنت القاعة المغطاة المتعددة الرياضات بمنطقة البوليگون، مساء يوم السبت 19 أكتوبر الجاري ، اختتام بطولة كأس إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد في مباراة نهائية دكور و اناث حيث ترأس حفل الختام  عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، مرفوقاً  منصور أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، و الحنفي العدلي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد إلى  بلاهي اباد، نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء و منتخبي المدينة و الاقليم ، بالإضافة إلى السادة ممثلي السلطات المحلية، الأمنية والعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية .
وعرف الحفل الختامي إجراء مباراة النهاية التي جمعت بين فريق النادي الأهلي المصري والنادي فلاورز البنيني، حيث تألق الأهلي المصري محققاً فوزاً ساحقاً بنتيجة (43-22)، ليحصد بذلك لقب البطولة الإفريقية بجدارة، حيث قدم فريق الأهلي أداءً قوياً منذ بداية المباراة، متمكناً من فرض سيطرته على مجريات اللقاء، لينهي الشوط الأول بنتيجة (22-11) قبل أن يواصل هيمنته في الشوط الثاني .
و حيث حقق نادي الأهلي بهدا الفوز  إنجازًا رياضيًا كبيرًا بفوزه بلقب بطولة إفريقيا للأندية الأبطال، ليحصد اللقب السابع في تاريخه. البطولة، التي أقيمت في المغرب، شهدت تألق الأهلي خلال مراحلها المختلفة، حيث تأهل إلى النهائي بعد انتصار مثير على غريمه التقليدي الزمالك في نصف النهائي بنتيجة 26-25.
مشوار الأهلي في البطولة كان مميزًا، إذ استهل مشواره في دور المجموعات بانتصارات عريضة على فرق ميكيل الإثيوبي بنتيجة 67-11، وسي إف جي الكونغولي بنتيجة 38-19، والنجم الكونغولي بنتيجة 45-14. وفي ربع النهائي، واصل الفريق تألقه بالفوز على فريق رجاء أغادير المغربي بنتيجة 33-13، ليواجه الزمالك في نصف النهائي في مباراة وصفت بأنها الأكثر إثارة في البطولة.
وبفوزه بالبطولة، ضمن الأهلي مشاركته في بطولة السوبر الإفريقي، والتي تؤهله للمشاركة في كأس العالم للأندية لكرة اليد، حيث سيلعب ضد بطل كأس الكؤوس الإفريقية في تحدٍ جديد على الساحة القارية.
الجدير بالذكر أن هذه النسخة من البطولة هي ال45 واستضافها المغرب، وشهدت حدثًا فريدًا بوصول فريق فلاورز البينيني لأول مرة إلى النهائي، مما يعكس التطور الكبير الذي تشهده كرة اليد الإفريقية.
و في نهائي سيدات حقق  نادي بترو أتلتيكو الأنغولي فوزه بالكأس بعد تغلبه على نجم الساحل التونسي  بنتيجة 35-30، وذلك بعد التمديد. على الرغم من الأداء القوي الذي قدمته الجمعية النسائية التونسي ، حيث تقدمت طيلة المباراة وأنهت الشوط الأول لصالحها 17-12، إلا أن الفريق الأنغولي تمكن من العودة في الدقائق الأخيرة.
شهدت المباراة إثارة كبيرة، حيث تصدر فريق الساحل معظم فتراتها، لكن بترو أتلتيكو نجح في تحقيق التعادل 25-25 في الوقت الأصلي. وبعد ذلك، احتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية، التي كانت حاسمة، حيث تفوق الفريق الأنغولي ليحقق اللقب القاري.
هذا النهائي يعكس مستوى التنافس العالي في كرة اليد النسائية الإفريقية، ويعبر عن جهود الجمعية النسائية بالساحل في تطوير اللعبة، رغم الهزيمة، مما يشير إلى مستقبل مشرق للفريق في المنافسات المقبلة.
وفي ختام الحفل، اشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء و الوفد المرافق له على توزيع الميداليات والكؤوس على الفرق الفائزة، وسط أجواء احتفالية، حيث أشاد الحاضرون بالمستوى التنظيمي المتميز الذي عرفته البطولة في مدينة العيون.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.