ONCF 970 x 250 VA

إلهام شاهين تدعو للسلام بحل الدولتين.. والنشطاء يردون بقوة

0
اثارت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، جدلا واسعا خلال تصريح لها خلال مهرجان أيام القاهرة للمونودراما، بعد أن تحدثت عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
ففي كلمتها، تعاطفت شاهين مع فلسطين، حيث قالت: “نتألم لما تشهده فلسطين ولبنان وسوريا والعراق والسودان.. نحن شعوب تتوق للسلام، وليست شعوبًا محبة للحروب”.
بعدما عبّرت الممثلة المصرية عن حزنها للوضع المأساوي الذي تعاني منه العديد من الدول العربية، وعلى رأسها فلسطين، دعت عقبها إلى حل الدولتين -فلسطين واسرائيل- كسبيل لوقف الصراع، نظرا لكونه الخيار الأمثل لتحقيق السلام في المنطقة.

تصريحاتها الممثلة المصرية لاقت انتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الكثير من النشطاء أن حديثها عن حل الدولتين يعكس تساهلًا مع الاحتلال الإسرائيلي، وتنازلًا عن الحقوق الفلسطينية، كما عبّر بعض النشطاء عن غضبهم، قائلين إن فلسطين ليست قابلة للتقسيم، وإن الفلسطينيين يرفضون أي محاولة لتجزئة أراضيهم.

وفي المقابل، رأى البعض أن تصريحات شاهين تأتي من منطلق الدعوة للسلام، إلا أن هذا لم يمنع البعض الآخر من التشديد على أن فلسطين ستبقى قضية عربية، وأن الحل يجب أن يقوم على استعادة كامل الأرض الفلسطينية دون أي تفريط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.