ONCF 970 x 250 VA

سعيدة عمودي تتألق في بارالمبياد باريس 2024: الميدالية البرونزية تضيء سماء المغرب

0

في إنجاز بارز للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا في باريس، حققت العداءة المغربية سعيدة عمودي الميدالية البرونزية في مسابقة دفع الجلة، فئة (ف 34).

جاء هذا الإنجاز المميز بعد تسجيل عمودي لرقم 7.80 متر، محققةً بذلك أفضل أداء لها لهذا العام وموضحةً عزمها وإصرارها في هذا المجال الرياضي.

السباق الذي جرى اليوم الثلاثاء شهد منافسة قوية، حيث تصدرت الصينية زوو لجوان النتائج، حاملةً الرقم القياسي العالمي، برقم 9.14 متر، وهو ما منحها الميدالية الذهبية.

أما الميدالية الفضية فقد ذهبت إلى البولونية لوسينا كورنوبيس التي سجلت 8.33 متر، مما يعكس التحدي الكبير الذي واجهته عمودي في سعيها لتحقيق أفضل النتائج.

يعد هذا الإنجاز إضافة جديدة إلى قائمة النجاحات التي حققها المغرب في بارالمبياد باريس 2024، حيث بلغت حصيلة الميداليات المغربية الآن ست ميداليات. فقد حقق العداء أيمن الحداوي برونزية في سباق 100 متر لفئة ت 47، وحقق أيوب أدويش برونزية أخرى في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44.

كما أضافت رجاء أقرماش برونزية في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو. ولحق بهما فضيتين من خلال فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500 متر لفئة ت 13 وعبد الإله كاني في دفع الجلة.

الإنجازات الرياضية التي يحققها الرياضيون المغاربة في هذا الحدث البارالمبي الدولي تعكس مستوى التميز والإرادة القوية التي يتحلى بها هؤلاء الأبطال، مما يساهم في تعزيز مكانة المغرب على الساحة الرياضية الدولية.

وتستمر دورة الألعاب البارالمبية في تقديم فرص رائعة للرياضيين من جميع أنحاء العالم للتألق وإبراز قدراتهم على أعلى مستوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.