ONCF 970 x 250 VA

محاولة هجرة سرية تتحول إلى حادثة: الحرس المدني الإسباني يصدم قارباً سياحياً قرب مليلية

0

أفادت مصادر محلية بإقليم الناظور أن حادثة مثيرة وقعت في 25 غشت 2024، على إثر محاولة هجرة سرية نفذها أربعة أشخاص، من بينهم فتاة، كانوا على متن قارب سياحي باتجاه سواحل مدينة مليلية المحتلة. العملية بدأت بعد تجاهل المعنيين بالأمر لتحذيرات دورية الدرك الملكي البحري، مما دفع بالدورية لملاحقة القارب ومحاولة توقيفه.

وتشير التفاصيل إلى أن عناصر الحرس المدني الإسباني تدخلوا في اللحظات الحاسمة عندما اقترب القارب من سواحل مليلية، مستخدمين قاربًا مطاطيًا كبيرًا في محاولة لعرقلة القارب السياحي. ورغم المحاولات التحذيرية المتكررة، لجأت العناصر الإسبانية إلى مناورة خطيرة، حيث قامت بصدم القارب من الخلف، مما تسبب في انقلابه وسقوط الركاب الأربعة في مياه البحر.

وفي الوقت المناسب، تدخلت عناصر الدرك الملكي البحري لإنقاذ الأشخاص الأربعة، الذين تم نقلهم إلى مركز الدرك الملكي في ميناء بني انصار. ومن بين الناجين، تعرض أحدهم لحالة إغماء استدعت نقله إلى المستشفى الإقليمي بالناظور، حيث تلقى الإسعافات الضرورية وغادر المستشفى في حالة مستقرة.

السلطات المحلية فتحت تحقيقاً قضائياً، بإشراف النيابة العامة المختصة، لكشف ملابسات الحادث وظروفه، وذلك بهدف الوقوف على كافة التفاصيل المرتبطة بمحاولة الهجرة السرية وما رافقها من تطورات خطيرة على السواحل المغربية.

رابط الفيديو:

https://www.facebook.com/CAP24.ma/videos/2219411778426934

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.