ONCF 970 x 250 VA

ضباب ساحل الفنيدق: محاولات الهجرة السرية تنتهي بحوادث مأساوية

0

شهد شاطئ مدينة الفنيدق ليلة أمس الأحد 25 غشت، عمليات إجهاض محاولات للهجرة السرية، حيث تمكنت القوات العمومية من التصدي لعدد من المرشحين، الذين شملت جنسياتهم المغاربة والجزائريين وغيرهم.

واستغل مرشحو الهجرة الظروف المناخية التي تشهدها السواحل الشمالية مؤخرا، خاصة كثافة الضباب وتزايد أعداد الزوار، للقيام بمحاولاتهم للعبور إلى الضفة الأخرى.

وحسب المعلومات المتوفرة، تم ضبط أكثر من 700 شخص في هذه العملية، حيث تم نقل القاصرين إلى مركز الرعاية الاجتماعية في مدينة مرتيل، فيما بدأت الإجراءات القانونية ضد الراشدين، وخاصة أولئك الذين تم تسجيل حالات عود في حقهم.

وبالتزامن مع هذه الأحداث، قامت السلطات الإسبانية بإرجاع جميع المرشحين الذين تمكنوا من الوصول إلى سبتة المحتلة، في إطار التنسيق الأمني بين المغرب وإسبانيا.

وتسعى السلطات إلى تعزيز الإجراءات الأمنية على السواحل، حيث تم ضبط وسائل النقل المستخدمة في تهريب المهاجرين، بالإضافة إلى أدوات قيد الاستخدام في عمليات السباحة.

وفي حادث مأساوي، تم العثور على جثة شاب غرق قبالة شاطئ ألمينا، مما يسلط الضوء على المخاطر التي تنطوي عليها هذه المحاولات.

تظل هذه الظاهرة مصدر قلق كبير في ظل تزايد محاولات الهجرة غير الشرعية، مما يستدعي جهودًا أكبر لحماية المهاجرين وتوفير بيئة آمنة لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.