ONCF 970 x 250 VA

بودريقة قريب من العودة للمغرب.. وهذه مستجدات قضيته

0

أفادت مصادر إعلامية، يوم الخميس، بأن القضاء الألماني تلقى مؤخرًا المستندات اللازمة من نظيره المغربي لتسهيل عملية تسليم محمد بودريقة، الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي وجماعة مرس السلطان.

وذكرت صحيفة “ماروك دبلوماتيك” أن مكتب المدعي العام في هامبورغ أكد استلامه الوثائق الرسمية التي ستمكنه من الشروع في الإجراءات القانونية لترحيل بودريقة إلى المغرب.

من جانبها، وصفت النيابة العامة في هامبورغ استلام هذه الوثائق بأنه خطوة مهمة في إطار هذا الملف المعقد، والذي ما زال في مراحله الأولى. كما لفتت الانتباه إلى وجود عقبات محتملة قد تعرقل تقدم العملية، أبرزها غياب اتفاقية تسليم المجرمين بين المغرب وألمانيا.

بسبب هذه العقبات، من المتوقع أن تستغرق عملية تسليم بودريقة وقتًا غير محدد، إذ يتعين أولًا الحصول على موافقة محكمة الاستئناف المحلية، ومن ثم تمرير الملف إلى مكتب العدل الفيدرالي الألماني لاتخاذ القرار النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن محمد بودريقة قد تم اعتقاله في 16 يوليوز الماضي في مطار هامبورغ، حيث يخضع حاليًا للحراسة القضائية في انتظار استكمال الإجراءات القانونية المطلوبة لتسليمه إلى المغرب بناءً على طلب السلطات المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.