ONCF 970 x 250 VA

الاختناق المروري بطنجة.. كابوس يعيق انتظارات الساكنة والزوار

0

مع كل عطلة صيفية أو مناسبة دينية تكون طنجة على موعد مع كابوس كبير، يؤرق الساكنة وزوارها وخاصة السائقين، بسبب “الاختناق المروري” الدي تعيشه شوارع المدينة.

ويشتكي الكثير من زوار المدينة وساكنتها من مشكل الاختناق في الطرقات، التي باتت طنجة تعيشه في كل عطلة، لا بل حتى في نهاية كل أسبوع، خاصة وسط المدينة، الذي يكون محج كل الساكنة والزوار، ما يجعل المرور مستحيلا.

وعبر عدد من السائقين لكاب 24، عن سخطهم من هذه المشكلة التي لم تفكر السلطات في حل لها، فيما تساءل البعض الآخر عن قدرة طنجة في استقبال المزيد من الأشخاص، سواء على الصعيد السياحي ، أو خلال الاستحقاقات الرياضية المقبلة وعلى رأسها المونديال.

محمد سائق سيارة أجرة صغيرة، قال لكاب 24 غاضبا” للوصول من النجمة إلى الكورنيش يأخذ منك أحيانا أكثر من ساعة وساغتين، ما يضطرنا لرفض نقل الزبائن إلى هذه الجهة، وحتى مدخولنا يتضرر بهذه الطريقة”.

سائقوا سيارات الأجرة لم يكونوا الوحيدين الدين عبروا عن سخطهم مما تعيشها المدينة من ازدحام واختناق مروري، بل تساءلت سائحة مغربية قادمة من إسبانيا عن الإجراءات التي ستتخذها السلطات من إجل إيجاد حلول في ظل التشجيع على السياحة، واستقبال الآلاف في الاستحقاقات الرياضية المقبلة، 

يذكر أن طنجة تعيش خلال هذه الفترة إقبالا كبيرة سواء من الجالية المغربية، أو السياح من مدن الداخل. حيث باتت خلال السنوات الأخيرة قبلة للكثيرين، ما يستدعي تظافر الجهود من أجل حل مشكل الازدحام الذي تعرفه خاصة الشوارع الرئيسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.