ONCF 970 x 250 VA

موجة الحرارة تعلق إضراب قطاع الصحة إلى ما بعد غشت

0

اعلنت الجامعة الوطنية للصحة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، تعليق إضراباتها خلال شهر يوليوز وشهر غشت 2024 وتأجيلها إلى بداية الموسم الاجتماعي القادم, بسبب الأوضاع الصحية للمرضى في الآونة الأخيرة والتي استفحلت جراء موجة الحرارة.

وأوضحت  الجامعة الوطنية للصحة، في بلاغ لها، أنها  أن قرار رفع الإضرابات “جاء نزولا عند طلب معظم المسؤولين النقابيين والمناضلين وأطر الجامعة وبعد استشارة اللجنة الوطنية للتنظيم التابعة للأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل, مضيفة انها ستبقي  على الندوة الصحفية، المبرمجة اليوم الاثنين 29 يوليوز 2024 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.

وأكدت الجامعة الوطنية للصحة، عزمها الاستمرار في النضال والترافع من أجل تحسين أوضاع عموم الأطر الصحية بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم والحفاظ على مكتسباتهم, مشيرة  إلى تأثير “الأوضاع الصحية للمواطنات والمواطنين في الآونة الأخيرة” على قرار رفع الإضراب، مشيرةً إلى “استفحال الأوضاع الصحية جراء موجة الحرارة التي تعم كل الجهات وعواقبها الوخيمة على صحة المواطنين كما حدث مؤخرا بجهة بني ملال.

وسجلت النقابة في ذات الوقت الضغط الذي أصبحت تعرفه كافة المؤسسات والمراكز الصحية، وكذا المستشفيات نتيجة تراكم الحالات المستعجلة في الفترة الأخيرة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.