ONCF 970 x 250 VA

تفاديا للإفلاس.. أرباب المقاهي والمطاعم يطالبون برفع الحجز على حسابات المهنيين

0

وجهت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ملتمسا إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، مطالبة بإلغاء الذعائر والغرامات وإيقاف مساطر التحصيل الجبري، بالإضافة إلى إلغاء المراجعات الضريبية المتعلقة بسنتي 2020 و2021، ورفع الحجز على الحسابات والأصول التجارية للمهنيين العاملين في القطاع.

وأكدت الجامعة في ملتمسها على ضرورة إيقاف مساطر التحصيل الجبري ورفع الحجز على الحسابات والأصول التجارية للمهنيين، وذلك لتمكينهم من أداء اشتراكاتهم الشهرية لصالح الصندوق الوطني وضمان استمرار نشاطهم التجاري والحفاظ على وظائف العاملين في هذا القطاع.

وأوضحت الجامعة أن هذه الإجراءات تأتي في سياق محاولة “وقف نزيف الإفلاسات الذي يعاني منه قطاع المقاهي والمطاعم في المغرب”، والذي أدى إلى “بقاء عدد كبير من الأجراء بدون عمل وبدون حماية اجتماعية “.

وطالبت الجامعة أيضا بإلغاء ما تبقى من الذعائر والغرامات وصوائر التحصيل، وإعادة جدولة الدين الأصلي على مدد تتناسب مع قدرة المهنيين. كما شددت على ضرورة إلغاء المراجعات الضريبية لسنتي 2020 و2021، مبررة ذلك بتوقف أو شبه توقف نشاط كافة المقاولات خلال تلك الفترة (بسبب جائحة كورونا).

ودعت الجامعة لا من وزير الاقتصاد والمالية، ووزير الصناعة والتجارة إلى لقاء عاجل من أجل تدارس الوضع وإنقاذ المقاهي والمطاعم من الإفلاس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.