ONCF 970 x 250 VA

ميراوي يوضح حقيقة شتم طلبة كليات الطب خلال اجتماع رسمي

0

نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي, ما تم تداوله بخصوص سب وشتم طلبة كليات الطب والصيدلة، خلال اجتماع رسمي، عبر استعمال ألفاظ مهينة.

وقال ميراوي في بيان حقيقة, إن منظومة التعليم العالي بجميع مكوناتها، وزيرا ومسؤولين وإداريين وأساتذة باحثين حريصة كل الحرص على مواكبة الطلبة والسهر على إنجاح مسارهم الأكاديمي والعلمي، وذلك في احترام تام لهم ولحقوقهم. حيث لا يقبل بتاتا أي تجاوز في حقهم من أي طرف كان، ويحرص شخصيا على تكريس أسس الاحترام المتبادل وجعل الطلبة بمختلف فئاتهم في صلب الأولويات والاهتمامات.

وأكد ذات البيان على أن ما يتم تداوله هو  مجرد افتراء لا أساس له من الصحة, مضيفا أن الوزير ما فتئ يشدد على ضرورة إيلاء العناية والرعاية اللازمتين لطالبات وطلبة كليات الطب والصيدلة خصوصا في خضم الوضعية الراهنة التي تعيشها هذه الكليات، والتي تستلزم من الجميع استحضار أقصى درجات الحكمة وروح المسؤولية.

يذكر أن رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، كان قد اتهم الوزير ميراوي بوصفه لطلبة الطب بـ”الكلاب”، خلال اجتماع مع عمداء كليات الطب والصيدلة، وهو ما نفاه عمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب عبر بيان لهم, مطالبين غالي بتقديم اعتذار علني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.