ONCF 970 x 250 VA

للمشاركة في المسابقات الإفريقية.. شروط جديدة يفرضها الكاف على الأندية

0

أقرّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”, مجموعة من الشروط التي تُقيّد الأندية التي ستشارك في المسابقات، التي ينظمها سنويا, وذلك ضمن نظام جديد.

وفرض معايير جديدة على مختلف الاتحادات، حتى يسمح للدول بالمشاركة في التصفيات واحتضان المباريات على أراضيها، ولهذا فإن العديد من المنتخبات اضطُرت إلى اللعب بعيدا عن جماهيرها في تصفيات كأس العالم، بسبب القيود الجديدة.

وفي هذا الإطار، فرض الاتحاد على مختلف الاتحادات المحلية، خلال الموسم الجديد، حرمان الأندية من المشاركة في المسابقات التي تنظمها في حال كانت لها نزاعات مالية ولم تقم بحلها، ولهذا لم تعد المخاطر تشمل المسابقات الدولية فقط، بل تطال الآن المسابقات المحلية، وهو ما وجدت معه العديد من الأندية في موقف صعب للغاية من أجل سداد الديون وفض النزاعات لتفادي العقوبات التي قد يتم فرضها، وبالتأكيد أُبْقِي على عقوبة الحرمان من المشاركات الدولية، ولهذا سارعت العديد من الأندية إلى تسوية ملف الديون قبل تجاوز المدة المحددة.

وأنشأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، منصة رقميّة يتم تحديثها دوريّاً، تتضمن معلومات عن الأندية التي تمّت معاقبتها من خلال منعها من عقد الصفقات، وبالإطلاع عليها، نجد الكثير من الأندية العربية، خاصة من شمال أفريقيا التي لم تنجح في تسوية النزاعات.

وتتنوع عقوبات الاتحاد الدولي ما بين المنع من التعاقدات إلى حين الخلاص، أو تسليط عقوبة المنع لفترات محددة بسبب تراكم الملفات، في وقت مرّ فيه “كاف” إلى عقوبات أخرى، وهي الحرمان من المشاركة، وهذا القانون سيدفع الفرق العربية إلى تفادي الإنفاق بنسب تتجاوز مواردها المالية، إضافة إلى ضرورة تفادي المزايدات التي تجعل الأندية تدفع أموالاً كثيرة من أجل دعم صفوفها بصفقات أجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.