بشكل موحد.. وزارة التربية الوطنية تحدد تاريخ إجراء الامتحان الموحد للسادس إبتدائي

0

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن توحيد  إجراء الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية على مستوى جميع المديريات الإقليمية، مع تخصيص قاعات خاصة لاجتياز تلاميذ “مؤسسات الريادة” للإمتحان الموحد للإبتدائي.

وحثث مراسلة موجهة إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين،على توحيد يوم الإجراء على مستوى جميع المديريات الإقليمية في 4 يوليوز 2024 ، بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين والتلاميذ الأحرار من فئة الصغار، واعتماد برمجة موحدة للإجراء بالنسبة لجميع المؤسسات التعليمية وفق جدولة محددة.

كما طالبت ذات المراسلة بـطبع مواضيع الامتحانات الخاصة بكل مديرية إقليمية على مستوى المراكز الإقليمية للامتحانات وفق الإجراءات المعمول بها، واستنساخ المواضيع المعتمدة بمؤسسات الريادة للمواد الثلاث: عربية فرنسية ورياضيات التي سيتم التوصل بها من المركز الوطني للتقويم والامتحانات.

وأكد المصدر أن هذه الإجراءات تأتي “في إطار تنظيم الامتحانات الإشهادية لنيل شهادة الدروس الابتدائية للموسم الدراسي 2023/2024، واستحضارا للأهمية التي يكتسها الامتحان الموحد الإقليمي لنهاية السلك الابتدائي، وضمانا لتنظيم ناجع له بما يتيح استكمال المقررات الدراسية وتوفير الشروط الملائمة لأجرأة كافة التدابير المتعلقة بنموذج مؤسسات الريادة المبرمجة نهاية هذا الموسم الدراسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.