والي جهة بني ملال خنيفرة يتفقد رحبة الغنم ببني ملال ويعطي تعليماته للسلطات للتصدي لـ’ الشناقة ‘

0

كاب 24 – فريكس المصطفى:

في إطار التتبع اليومي  للأسواق ومحلات البيع ومراقبة جودة أضاحي العيد ببني ملال، قام والي جهة بني ملال خنيفرة، السيد خطيب الهبيل، صباح اليوم الجمعة، مرفوقا برؤساء المصالح المعنية، بزيارة تفقدية للسوق الذي تم إحداثه لبيع أضاحي العيد ببني ملال، وذلك للوقوف عن قرب عن مدى جاهزية هذا السوق وكذا الإجراءات المتخذة لضمان تسويق الأضاحي في ظروف جيدة. حيث بهذه المناسبة، حث والي الجهة المصالح المختصة المعنية على بذل جهود اضافية للتصدي ومحاربة كل أشكال المضاربة التي تؤثر سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين.

هذا وتعرف مختلف الأسواق بإقليم بني ملال، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، دينامية خاصة تتميز بوفرة وتنوع العرض الموجه لساكنة الإقليم، حيث أن حاجيات الاقليم قدرت ب 100 ألف رأس من الأضاحي، في حين قامت مصالح البيطرية بالإقليم بترقيم 125 ألف رأس من المواشي الموجهة للذبح .

وبحكم أن العرض يفوق الطلب بالاقليم، فقد بدأت تعرف أثمنة المواشي المستوردة تراجعا مستمرا حيث انخفضت من 67 درهم الى 57 درهم للكيلوغرام، كما أن أثمنة المواشي المحلية التي شهدت ارتفاعا حسب العرض والطلب، على غرار باقي أقاليم المملكة، فقد سجلت اليوم، انخفاضا ملموسا، مما سيمكن مختلف الشرائح من المواطنين من  اقتناء أضحية العيد حسب قدرته الشرائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.