ONCF 970 x 250 VA

طنجة.. إطلاق خط جديد للنقل الحضري يربط مطار ابن بطوطة بمحطة القطار

0

أعلنت “مؤسسة التعاون بين الجماعات البوغاز”، باعتبارها السلطة المفوضة لقطاع النقل الحضري بواسطة الحافلات، وبتعاون مع الشركة المفوض إليها تدبير هذا المرفق “ألزا طنجة”، وتحت إشراف السلطة الولائية، عن إطلاق خط جديد للنقل الحضري يربط مطار طنجة ابن بطوطة بمحطة القطار طنجة ذهابا وإيابا؛ ابتداءا من تاريخ 5 يونيو 2024، وفق تسعيرة محددة في 40 درهم.

وأوضح بيان للمؤسسة أن هذا المشروع، يدخل في إطار المجهودات المتواصلة من أجل تحسين خدمة النقل الحضري وتقوية الربط بين البنيات المرفقية األساسية للمدينة.

وينطلق الخط الجديد من مطار ابن بطوطة مرورا بطريق الرباط، شارع الجيش الملكي، شارع موالي اسماعيل، شارع بتهوفن، شارع محمد الخامس، شارع إسبانيا وصوال إلى جوار محطة القطار؛ مع اعتماد خمس محطات وقوف بينية للإركاب والإنزال ذهابا وإيابا على مستوى المجمع الحسني، رياض أهلا، بن ديبان، شارع موالي اسماعيل ومدارة النجمة.

وبفضل هذا الربط المباشر، سيستفيد مستعملو هذا الخط الجديد للنقل من رحالت سلسة وسريعة تستغرق حوالي 40 دقيقة مع انطلاق مبرمج على رأس كل ساعة.

ولتشغيل هذا الخط، تم اقتناء حافلتين جديدتين بألوان مميزة وتجهيزات مناسبة مكيف، ويفي مجاني، آليات لتسهيل ركوب ونزول األشخاص ذوي الحركة المحدودة، كما أنها تستجيب للمعايير والمواصفات البيئية VI Euro الشيء الذي يقلل من أثرها على المحيط البيئي، يضيف المصدر.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.